|


كلوب وأنشيلوتي.. من ينتصر في المواجهة رقم 11؟

الرياض- أحمد مختار 2022.05.27 | 11:50 pm
يعرف الالماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي الاول لكرة القدم، خصمه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، جيداً، حيث سبق للثنائي التدريبي مواجهة بضعهما خلال 10 مباريات سابقة، لذلك فإن النهائي الأوروبي المنتظر سيكون اللقاء رقم 11 بينهما.
وخلال 10 مباريات سابقة، تمكن كلوب من تحقيق الفوز مع فرقه التي دربها في 3 مواجهات، فيما انتصرت فرق أنشيلوتي في 4، بالإضافة لـ3 تعادلات، حيث كانت هذه المباريات في بطولات الدوري والكأس بإنجلترا ودوري أبطال أوروبا.
وكانت المواجهة الأولى بين المدربين في عام 2014، حينما كان يدرب كلوب فريق بوروسيا دورتموند ليواجه ريال مدريد مع أنشيلوتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ووقتها خسر كلوب الذهاب بثلاثية قبل أن يفوز في الإياب بثنائية ويودع البطولة.
وتوالت بعدها المباريات بين الثنائي خاصة مع تولي أنشيلوتي قيادة فريقي نابولي الإيطالي وإيفرتون الإنجليزي، وحصول كلوب على منصب المدير الفني لليفربول، قبل عودة الإيطالي لقيادة ريال مدريد خلال الموسم الجاري، ونجاحه في قيادة الفريق للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ليضرب موعداً مع ليفربول وقائده يورجن كلوب في مباراة الحسم.