|
|


«آسيا تحت 23 عاما».. أستراليا تكسب الكويت

قرشي - الرياضية 2022.06.01 | 06:25 pm
فاز منتخب أستراليا الأولمبي لكرة القدم على الكويت 2-0، الأربعاء، على ملعب المركزي في قرشي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.
جاءت بداية اللقاء قوية بين الفريقين، خاصة من جانب المنتخب الأسترالي الذي هدد مرمى منافسه مُبكراً عندما سدد رامي نجارين كرة أرضية بقدمه اليمنى من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن، قبل أن تعود الكرة إلى زميله كاميرون بيوبيون الذي سددها بدوره على القائم الأيسر عند الدقيقة 3.
واصل المنتخب الأسترالي فرض سيطرته على بداية مجريات اللقاء، وسنحت له فرصة خطيرة أخرى بعدما مرر لويس ميللر كرة بينية أرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء سددها لاتشلان بروك من اللمسة الأولى بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليمنى لكنها ذهبت في أحضان حارس مرمى المنتخب الكويتي خالد العجاجي بالدقيقة الـ13.
وأسفر الضغط الأسترالي عن افتتاحه باب التسجيل، عندما أرسل بيوبيون كرة عرضية من الجهة اليسرى سددها ألو كول من مسافة قريبة تصدى لها الحارس العجاجي قبل أن تصل إلى لويس داريغو الذي سدد بدوره كرة مُتقنة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس داخل الشباك 26، ولم يتمكن المنتخب الكويتي من تهديد مرمى منافسه طوال مجريات الشوط الأول، حيث اعتمد على الهجمات المرتدة لكن دون تشكيل أي خطورة.
ودخلت أستراليا الشوط الثاني بقوة، لتنجح في مضاعفة تقدمها بالهدف الثاني بعد هجمة نموذجية من الجهة اليمنى مرر من خلالها ميلر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها المدافع القادم من الخلف جاي ريتش باغويلو بقدمه اليمنى قوية على يمين الحارس العجاجي لتسكن الشباك 54.
حاول المنتخب الكويتي بعد ذلك الخروج من مناطقه في محاولة لتقليص الفارق، ولكن محاولاته كانت خجولة ولم تشكل تهديداً واضحاً على مرمى الحارس جو أنتوني غوتشي، وجاءت أولى الفرص الخطيرة للأزرق الكويتي في اللقاء عندما أرسل محمد الراشد كرة عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حاول المدافع الأسترالي حسين بيليتي إبعادها بقدمه اليمنى لترتد من القائم الأيسر قبل أن يشتتها الدفاع 79، ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تغيير على نتيجة اللقاء الذي انتهى بفوز المنتخب الأسترالي على نظيره الكويتي بهدفين نظيفين.
وتُلعب الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي العراق مع أستراليا، والكويت مع الأردن، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 من يونيو الجاري. «آسيا تحت 23 عاما».. أستراليا تكسب الكويت