|


مدرب ويلز يمتدح حارس مرماه

كارديف- العربية 2022.06.05 | 11:49 pm

نال وين هينيسي حارس مرمى منتخب ويلز الأول لكرة القدم، إشادة كبيرة بعد أداء رائع وإنقاذ 9 فرص، خلال الفوز 1-0 على أوكرانيا، في الملحق الأوروبي، ليقود بلاده إلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.
واختار روبرت بيدج مدرب ويلز المؤقت، الحارس هينيسي لخوض المواجهة الحاسمة بعد أن شارك بدلًا من الحارس الأساسي داني وارد، عندما أصيب في قبل نهائي الملحق أمام النمسا.
وقضى الحارس البالغ من العمر 35 عامًا الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز كحارس بديل في بيرنلي، ورغم افتقاره للعب بانتظام، فقد قدم أداءً مميزا أمام أوكرانيا.
وقال بيدج: «لقد كان رائعًا، وقدم أداء من الطراز العالمي، لقد تحدثت بشكل ودي إلى وارد وأظهرت له الاحترام بعدما أشركت وين، كان ذلك فقط لأنه لعب في الدور قبل النهائي ولم يخذلنا، لذلك كان من الصعب إبعاده، أعتقد أنه ذهب إلى مستوى آخر الليلة».
وأبقى تألق هينيسي منتخب ويلز في أجواء المباراة بعد نصف ساعة من اللعب، بعدما أنقذ 3 محاولات وكرر تألقه قرب النهاية، وتصدى لمحاولة خطيرة بيد واحد بعد ضربة رأس خطيرة من أرتيم دوفبيك.
وقال حارس كريستال بالاس وولفرهامبتون واندرارز السابق، والذي كان يخوض مباراته رقم 102 مع منتخب بلاده، إنه قدم أفضل أداء له مع منتخب ويلز في أهم مباراة لبلاده.