|


تصفيات إفريقيا.. مصر تكسب بصعوبة.. وتونس تتعادل

جابورون - الفرنسية 2022.06.06 | 12:19 am

حقق منتخب مصر الأول لكرة القدم، فوزاً متأخرًا على نظيره الغيني 1-0، في مستهل مشواره ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة، في ساحل العاج عام 2023، في حين سقط المنتخب التونسي في فخ التعادل السلبي مع بوتسوانا، الأحد، خارج ملعبه.
وفي المباراة الأولى، خاض المنتخب المصري أول مباراة رسمية بقيادة إيهاب جلال مدربه الجديد، الذي تولى المسؤولية بدلًا من الجنوب إفريقي كارلوس كيروش بعد فشل الأخير في التأهل إلى مونديال قطر 2022.
وانتظر الفراعنة قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، ليسجل البديل مصطفى محمد هدف المباراة الوحيد.
بتلك النتيجة رفع الفراعنة رصيدهم إلى 3 نقاط في المركز الثاني خلف منتخب مالاوي الفائز أيضًا على ضيفه الأثيوبي 2-1، فيما جاء المنتخب الغيني ثالثًا، وإثيوبيا في ذيل الترتيب.
ويحل منتحب مصر ضيفًا على نظيره الأثيوبي، الخميس المقبل ، فيما يستقبل المنتخب الغيني مالاوى في الجولة الثانية من التصفيات.
في المقابل، سقط المنتخب التونسي في فخ التعادل السلبي مع بوتسوانا خارج ملعبه في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة العاشرة.
ورفع المنتخب التونسي رصيده الى 4 نقاط بعد فوزه الساحق في الجولة الأولى على غينيا الاستوائية 4-0 ليتصدر مؤقتاً بانتظار نتيجة مباراة ليبيا وغينيا الإستوائية المقررة، الإثنين، في حين نالت بوتسوانا نقطتها الأولى بعد خسارتها في الجولة الافتتاحية امام ليبيا 0-1.