|


مدرب فرنسا: أبحث عن الطريقة الأمثل للمنتخب

برلين - الألمانية 2022.06.07 | 07:29 pm

أوضح ديدييه ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، أنه سيواصل بحثه عن التوازن الأمثل لمنتخب بلاده عقب التعادل 1ـ1 مع مضيفه الكرواتي، الإثنين، في دوري أمم أوروبا، بعد ما دفع بتشكيلة ليس لديها خبرة اللعب الدولي.
وبعد الخسارة في المباراة الافتتاحية ببطولة دوري الأمم أمام ضيفه الدنماركي، تمكن المنتخب الفرنسي من الحصول على نقطة واحدة فقط على ملعب بولجد، حيث تقدم بهدف سجله أدريان رابيو، إلا أن أندريج كراماريتش، لاعب المنتخب الكرواتي عادل النتيجة من ركلة جزاء.
وعاد ديشان للاعتماد على طريقة لعب 4ـ4ـ2 بعدما اختار اللعب بطريقة 3ـ5ـ2 أمام الدنمارك، ودفع بلاعبين لم يخوضوا أكثر من عشر مباريات دولية مثل موسى ديابي وماتيو قندوزي وكريستوفر نكونكو وويليام ساليبا.
ومع الوضع في الاعتبار نقص الخبرة لدى اللاعبين الذي شاركوا أمام المنتخب الكرواتي، إلا أن ديشان كان سعيدًا بأداء فريقه في المباراة التي تعد بمثابة تكرارًا للمباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018، التي فاز بها المنتخب الفرنسي 4ـ2.
وقال ديشان عقب المباراة: "استحوذنا على الكرة بشكل عام، وأتيحت لنا فرصتين لجعل النتيجة 2ـ0، ولكننا في النهاية تنازلنا عن الكرة في عدد قليل من المواقف في النهاية، الخطوط كانت مفتوحة ولكننا كنا متسقين بشكل عام، كان بإمكاننا أن نتفادى فقدان السيطرة على الكرة في بعض الأوقات، لا يمكنني أن أكون راضيًا بشكل كامل ومع ذلك كان هناك العديد من الإيجابيات".
وأضاف: "يجب أن نأخذ في الحسبان قيمة المنافس، منحناهم أيضا فرصة تعديل النتيجة بركلة الجزاء، كما كان هناك أيضًا كل التغييرات التي أجريت في نهاية المباراة، اللاعبون الذين شاركوا في المباراة أمام كرواتيا كان مجموع مشاركتهم الدولية أقل 200 مباراة، هذا ليس عذرًا ولكن كان هناك قدر أقل من اللعب التلقائي".