|


مدرب ويلز: بيل يحتاج اللعب بانتظام

كارديف - رويترز 2022.06.07 | 09:52 pm

أوضح روبرت بيج مدرب منتخب ويلز الأول لكرة القدم، الثلاثاء، أن جاريث بيل القائد، يحتاج للعب بانتظام على صعيد الأندية الموسم المقبل، إذا أراد قيادة الفريق في أول مشاركة للفريق في كأس العالم لكرة القدم منذ 64 عامًا.
وقاد بيل البالغ من العمر 32 عامًا منتخب ويلز إلى التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ عام 1958، عندما فاز الفريق على أوكرانيا 1ـ0 في مباراة فاصلة في كارديف الأحد الماضي، لكنه بلا نادٍ حاليًا بعد رحيله عن ريال مدريد الذي شارك معه لوقت محدود بسبب الإصابة.
قال بيج في مؤتمر صحفي: «بيل يفهم ما يحتاج لفعله، مشاكل جاريث في الماضي كانت عندما لا يلعب أسبوعيًا، وعندما شارك في مباراة روسيا البيضاء لم يكن لائقًا تمامًا، وتعرض لإصابة طفيفة في ربلة الساق، لذلك فهو يفهم تمامًا ضرورة مشاركته بانتظام في المباريات».
وأضاف بيج عشية مواجهة هولندا في كارديف في دوري الأمم الأوروبية، الأربعاء: «الأمر يرجع له ولعائلته ليقرروا ما هو الأفضل له لجعله في الحالة الذهنية المناسبة لشهر نوفمبر».
وخاض بيل 20 دقيقة فقط مع ريال مدريد منذ الفوز في قبل النهائي في ملحق تصفيات كأس العالم على النمسا في مارس الماضي والفوز على أوكرانيا الماضي، حيث بدلت ركلته الحرة اتجاهها لتسكن الشباك ليضمن الفوز لويلز 1ـ0.