|


بدّد الأحلام الإماراتية في ملحق القارة الآسيوية

الانتصار الرابع يضع الكنغر أمام كاريلو

صورة التقطت أمس للأسترالي جاكسون إرفين يحتفل بعد إحرازه الهدف الأول لمنتخب بلاده الأول لكرة القدم في مرمى الإمارات خلال المباراة التي جمعتهما بملحق التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في الدوحة، العاصمة القطرية (الفرنسية)
الرياض ـ أحمد الخلف 2022.06.08 | 01:19 am

بدَّد المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم أحلام نظيره الإماراتي في التأهل إلى بطولة كأس العالم بعدما تغلب عليه 2ـ1، أمس، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أحمد بن علي في الدوحة ضمن ملحق التصفيات الآسيوية، محققًا الانتصار الرابع من أصل خمس مباريات في تاريخ مواجهات المنتخبين المباشرة، فيما فاز الأبيض بواحدة.
وتأهلت أستراليا لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب بيرو بقيادة أندريه كاريلو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية، الإثنين المقبل، على الملعب ذاته.
وتقدم المنتخب الأسترالي بهدف، سجله جاكسون إيفرين في الدقيقة 53، وتعادل المنتخب الإماراتي عن طريق كايو كانيدو في الدقيقة 56، قبل أن يسجل الأستراليون الهدف الثاني في الدقيقة 84 عندما سدد أجدن هروستك كرة قوية، اصطدمت بعلي سالمين وعانقت الشباك. وينتقل الفائز من الملحق العالمي للعب في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا فرنسا والدنمارك وتونس.



إخفاق ثان
أخفق المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم في عبور الملحق الآسيوي للمرة الثانية بعد خسارته أمس أمام أستراليا، وكان قد خسر المرة الأولى في تصفيات 2002 أمام إيران ذهابًا “0ـ1” وإيابًا “0ـ3”.

فيما استفادت أستراليا من خبرتها بخوضها الملحق 6 مرات سابقة، كان آخرها في تصفيات 2018، وتجاوزته أمام سوريا في الملحق الآسيوي “1ـ1 و2ـ1 بعد التمديد” ثم العالمي أمام هندوراس “0ـ0 و3ـ1”.



الإثنين الحسم
يستضيف ملعب أحمد بن علي المونديالي “المكيَّف” في الدوحة، العاصمة القطرية، الإثنين المقبل، مواجهة المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم أمام نظيره البيروفي، خامس أمريكا الجنوبية. وسينال الفائز من هذه المواجهة بطاقة العبور الـ31 قبل الأخيرة إلى المونديال، المقرر تنظيمه نوفمبر المقبل في قطر.



السادس يقترب
اقترب منتخب أستراليا الأول لكرة القدم، المصنف 42 عالميًا، من التأهل السادس للمونديال بعد خمس مرات، كانت الأولى عام 1974، ثم في النسخ الأربع الأخيرة، فيما بلغ الدور الثاني مرة وحيدة عام 2006. وتأهل منتخب أستراليا إلى الملحق الآسيوي بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته ضمن الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية.



بطاقتان.. انتظار
تبقَّت بطاقتان لبلوغ مونديال 2022 مع ضمان منتخب ويلز الأول لكرة القدم آخر المقاعد الأوروبية، الأحد الماضي، بفوزه على أوكرانيا 1ـ0 في كارديف، الأولى بين بيرو وأستراليا، وسينضم مَن يحصل عليها إلى مجموعة فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس في المونديال، والثانية الثلاثاء 14 يونيو الجاري بين نيوزيلندا بطلة أوقيانوسيا، وكوستاريكا رابعة كونكاكاف “أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي” على ملعب أحمد بن علي في الدوحة.


الانتصار الرابع 
يضع الكنغر أمام كاريلو

الانتصار الرابع 
يضع الكنغر أمام كاريلو

الانتصار الرابع 
يضع الكنغر أمام كاريلو

الانتصار الرابع 
يضع الكنغر أمام كاريلو