|


4 أحرزوا 53.3 % من الحصيلة.. وسالم صاحب البصمة الأخيرة

ماجد افتتح التسجيل.. الأخضر.. 15 هدفا في اللاتينية

صورة التقطت أمس للربيعي يلتقط الكرة أثناء التدريبات (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تغطية: علي الحدادي 2022.06.09 | 12:51 am

بلغ أقصى عدد من الأهداف يسجله لاعب سعودي واحد في مرمى منتخبات أمريكا الجنوبية، هدفين فقط، خلال 23 مباراة جمعت المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بالمنتخبات اللاتينية منذ أول لقاء جمع بينهما عام 1986 أمام البارجواي.
وسجل اللاعبون السعوديون خلال تلك المباريات 15 هدفًا، أحرز أربعة منهم 8 أهداف ما نسبته 53.3 في المئة، بمعدل هدفين لكل من سعيد العويران، وماجد عبد الله وعبيد الدوسري، ومرزوق العتيبي، وهدف واحد لسبعة لاعبين هم، سامي الجابر، وفهد الغشيان وعبد الله الواكد، وفيصل السلطان، ونايف هزازي، ويحيى الشهري، وسالم الدوسري.
وافتتح ماجد عبد الله أهداف المنتخب السعودي في منتخبات أمريكا الجنوبية في اللقاء الذي جمع الأخضر بنظيره الأرجنتيني في كأس أستراليا الذهبية يوليو 1988، وانتهت بالتعادل 2ـ2، وسجل الهدف الثاني لاعب الأرجنتين هيرنان بالخطأ في مرماه. وأحرز ماجد الهدف الثاني في مرمى البرازيل في البطولة ذاتها في اللقاء الذي خسره الأخضر 1ـ4. وسجل سعيد العويران هدفين الأول في مرمى الأرجنتين عام 1992، وانتهت المباراة بالخسارة 1ـ3، والثاني في كولومبيا عام 1994، وانتهى اللقاء بالتعادل 1ـ1. وأحرز مرزوق العتيبي هدفين في مرمى البرازيل في كأس القارات 1999 في اللقاء الذي انتهى بخسارة الأخضر 2ـ8، بينما أحرز عبيد الدوسري في مرمى أورجواي تجريبيًا عام 2002، في اللقاء الذي حسمه الأخضر 3ـ2. ويملك سالم الدوسري الذي يوجد ضمن القائمة الحالية للأخضر فرصة زيادة أهدافه والتفوق على الرباعي ماجد والعويران ومرزوق وعبيد، علمًا بأنه سجل آخر هدف في مرمى المنتخبات اللاتينية عندما سجل الهدف الثاني في مرمى بوليفيا 2ـ2 عام 2018. ويواجه المنتخب السعودي اليوم نظيره الفنزويلي ضمن معسكره الجاري في إسبانيا استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2022.



تنافس شديد
يخضع الثلاثي محمد العويس وفواز القرني ومحمد الربيعي حراس مرمى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى تمارين شاقة في معسكر الأخضر الجاري في مدينة أليكانتي الإسبانية تحت إشراف مدرب الحراس، ويشتد التنافس بينهم في التمارين من أجل حجز مكان في القائمة الأساسية أمام فنزويلا اليوم.



تشكيلة فنزويلا.. القيمة السوقية 32.6 مليون يورو
بدأت حقبة المدرب الأرجنتيني المخضرم خوسيه بيكرمان، مع منتخب فنزويلا الأول لكرة القدم، في نوفمبر الماضي، وأتاح الفرصة منذ ذلك الحين لـ 29 لاعبًا في 5 مباريات دولية، آخرها أمام منتخب مالطا تجريبيًا مطلع يونيو الجاري.
وتستعرض “الرياضية” هنا، التشكيلة الأساسية التقريبية المتوقعة لفنزويلا أمام الأخضر اليوم، عطفًا على مشاركات اللاعبين في تصفيات كأس العالم بشكل عام، وفي حقبة بيكرمان بشكل خاص، التي تصل فيها القيمة السوقية الإجمالية إلى 32.6 مليون يورو.
وتضم القائمة أسماء معروفة مثل روندون ورينكون وهيريرا، مقابل غياب ويلكير فارينيز، الحارس الأساسي ولاعب نادي لنس الفرنسي، الذي تعرّض الإثنين الماضي لقطع في الرباط الصليبي.


ماجد افتتح التسجيل..
الأخضر.. 15 هدفا في اللاتينية

ماجد افتتح التسجيل..
الأخضر.. 15 هدفا في اللاتينية

ماجد افتتح التسجيل..
الأخضر.. 15 هدفا في اللاتينية