|


صلاح.. أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

لندن - الألمانية 2022.06.09 | 11:14 pm

تُوِّج المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الأول لكرة القدم، بلقب أفضل لاعب في الموسم المنصرم للدوري الإنجليزي الممتاز، من قبل رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية.
وذكر الموقع الرسمي للرابطة، أن صلاح تفوق على كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، وكريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، وهاري كين، لاعب توتنهام، و فيرجيل فان دايك وساديو ماني زميليه في ليفربول.
وهذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها صلاح على الجائزة منذ عام 2018.
وقدم صلاح أداءً مذهلاً هذا الموسم، واختير ضمن تشكيل فريق العام الخاص بالرابطة.
وسجل الدولي المصري، 23 هدفًا في الدوري وصنع 14 هدفًا، من بينها تسجيله ثلاثة أهداف «هاتريك» وصناعة هدف أمام مانشستر يونايتد.
وكان صلاح جزءً أساسيًا من تتويج ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، كما أنه سجل ثمانية أهداف، ليقود فريقه للتأهل للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أمم أوروبا أمام ريال مدريد.
وأصبح اللاعب المصري حاليًا، واحد من بين تسعة لاعبين فقط في تاريخ جوائز الرابطة الذي يفوز بجائزتين لأفضل لاعب في العام، لينضم إلى مارك هيوز، آلان شيرر، تيري هنري، جاريث بيل، كريستيانو رونالدو، ولوسي برونز، كيفين دي بروين، فران كيربي.
وعن فوزه بالجائزة للمرة الثانية، قال صلاح: «شرف كبير أن أفوز بكأس، سواء فردي أو جماعي، وهذا الكأس كبير، وأنا سعيد للغاية وفخور للغاية به».