|


اليوم.. كاريلو وكويفا يحملان آمال «سوكروز» في الطريق إلى المونديال

العبور السادس بين أستراليا وبيرو

صورة التقطت أمس الأول للبيروفي أندريه كاريلو، لاعب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، يؤدي تدريبات لياقية استعدادًا لمواجهة أستراليا، اليوم، في الملحق العالمي المؤهل إلى كأس العالم 2022 (المركز الإعلامي ـ منتخب بيرو)
الدوحة ـ الفرنسية 2022.06.13 | 12:41 am

يتنافس المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم، خامس التصفيات الآسيوية، وبيرو، خامس أمريكا الجنوبية، على البطاقة الـ 31 قبل الأخيرة لمونديال قطر 2022 حينما يتقابلان، اليوم، على ملعب أحمد بن علي في الدوحة، ضمن ملحق دولي. وتخطط أستراليا وبيرو للعبور السادس لكلٍّ منهما.
وينضم الفائز بينهما في النهائيات إلى منتخبات المجموعة الرابعة المؤلَّفة من فرنسا، حاملة اللقب، والدنمارك، وتونس. ويجرى الملحق الأخير، غدًا، على الملعب عينه المجهز بتكييف في ظل حرارة تناهز الـ 40 درجة مئوية في الدوحة، بين نيوزيلندا، بطلة أوقيانوسيا، وكوستاريكا، رابعة كونكاكاف “أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي”، وينضم الفائز إلى المجموعة الخامسة مع إسبانيا وألمانيا واليابان، في البطولة المقررة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين. وتم إعلان اليوم عطلةً في بيرو، إفساحًا للمجال أمام المواطنين لمتابعة المباراة. وتأمل بيرو، المصنفة الـ 22 عالميًا، التي يقودها الأرجنتيني ريكاردو جاريكا منذ 2015، الوصول إلى كأس العالم مرة سادسة، بعد حلولها خامسة في التصفيات الأمريكية الجنوبية الموحّدة. وهي مرشحة على الورق لتخطي أستراليا، نظرًا لخبرة لاعبيها الذين يبرز بينهم أندريه كاريلو، لاعب الهلال، وكريستيان كويفا، لاعب الفتح، ومرحلة البناء التي يعيشها “سوكروز”.
وشارك المنتخب البيروفي بالمونديال خمس مرات أعوام 1930 و1970 و1978 و1982 و2018، أبرزها في 1970 عندما بلغ ربع النهائي مع نجمها تيوفيلو كوبياس، وخسرت أمام البرازيل، التي أحرزت اللقب 2ـ4.
من جهتها، تسعى أستراليا، التي يلعب في صفوفها مارتن بويل، لاعب الفيصلي، والمصنفة الـ 42 عالميًا، إلى بلوغ النهائيات للمرة السادسة أيضًا، علمًا أنها شاركت للمرة الأولى في مونديال 1974، وفي النسخ الأربع الأخيرة، وبلغت الدور الثاني مرة وحيدة في 2006.
وتغلبت أستراليا على الإمارات بصعوبة 2ـ1 الثلاثاء الماضي في الدوحة خلال ملحق تحديد خامس القارة الآسيوية، بهدفي جاكسون أيرفاين وأيدن هروستيتش.