|


نور: «واحد تاني» غيّر حياتي

حوار: حنان الهمشري 2022.06.15 | 12:47 am

أوضحت الفنانة المصرية الشابة نور إيهاب، أنها تعلمت الكثير من عملها مع الفنان أحمد حلمي في فيلم “واحد تاني” الذي يُعرض حاليًّا في صالات السينما، مؤكدةً أن هذه الفرصة ستجعلها تفكر كثيرًا قبل اختيار أعمال فنية جديدة، مبينةً في حوارها مع “الرياضية”، أنها تتعلم من كل شخصية تقابلها، كما تحدثت عن دورها في الفيلم.
01
فيلم “واحد تاني”، هل يشكِّل حالةً من التمرد على الإطار الذي وضعك فيه بعض المخرجين؟
الفيلم حالة جماعية من التمرد، فالإنسان طالما أنه ما زال على قيد الحياة، فلديه الفرصة لتحقيق حلمه، هكذا أرى “واحد تاني”. نحن نفتقد هذه النوعية من الأفلام التي تطرح معنى مهمًا للحياة في إطار كوميدي، وهذا ما جسَّده أحمد حلمي من خلال شخصية “مصطفى”، وبالمناسبة أشكره على دعمه لي ومنحي هذه المساحة من التمثيل، فشخصية “شيرويت” التي شاركت بها في الفيلم من الشخصيات المهمة التي سيكون لها تأثير كبير في مشواري الفني.
02
هل يعني ذلك أنكِ ستتجهين إلى تقديم نوعية مختلفة من الشخصيات؟
ليس تمامًا، فأنا لا أفكر بهذه الطريقة. أريد فقط وقتًا للاختيار، خاصةً أن فيلم “واحد تاني” شكَّل نقلة جديدة بالنسبة لي، لذا أريد أن يكون العمل المقبل بالمستوى نفسه. أتمنى تقديم شخصيات حقيقية مركَّبة وعميقة وإنسانية، ولا أفضِّل الأدوار السطحية التي تسير على نمط واحد.
03
كيف تصفين الوقوف أمام الفنان أحمد حلمي في فيلمه الأخير؟
العمل مع الفنان أحمد حلمي علامة فارقة في مشواري الفني، وأضاف لرصيدي جمهورًا كبيرًا، لأنه نجم كبير وله شعبية في الشارعين المصري والعربي، وأتذكر جيدًا أول يوم تصوير لي أمامه، حيث استطاع بحسه الفني وخبرته الكبيرة أن يمتص قلقي وخوفي ويجعلني في أفضل حالاتي التمثيلية.
04
بماذا خرجتِ من تجربة عملك مع حلمي وزوجته الفنانة منى زكي في مسلسل “لعبة نيوتن”؟
تعلمت منهما أمورًا كثيرة، مثل البساطة في الأداء، وعدم التكلف في التعامل مع الشخصية، فيجب أن أصدق نفسي أولًا حتى يصدقني الآخرون. عندما أرى أنني “شيرويت” كما في فيلم “واحد تاني”، سأحمل وقتها رسالتها بشكل كامل، وستصل للجمهور سريعًا، هذا إضافة إلى الالتزام بكل تفاصيل العمل، والمواعيد، وتنفيذ توجيهات المخرج.
05
ما الملامح التي رسمها لك المخرج حول “شيرويت”؟
عندما تحدثت مع المخرج محمد شاكر، قال لي إنها شخصية تحمل طاقة لكل مَن حولها، ولديها حلم، تسعى لتحقيقه، وسيرى فيها مصطفى “الفنان أحمد حلمي” نفسه ويحاول مساعدتها لتحقيق حلمها.
06
جلباب الفتاة الرومانسية، هل هو أمر مفروض عليكِ من المخرجين؟
أنا ممثلة، أصلح لتقديم كل الأنماط الفنية، وأرغب في تمثيل كل الأدوار، بما في ذلك الأدوار المركَّبة، لأنها وحدها قادرة على إثبات إمكاناتي التمثيلية، وأتمنى أن تتاح لي فرصة تقديم شخصيات مختلفة أكثر، فأنا أشعر بأنه ما زالت في داخلي طاقات فنية لم تعلن عن نفسها.
07
أنتِ من عائلة فنية، استعدادكِ لتقديم الشخصيات التي تعرض عليك هل تختلف عن الفنانات الأخريات؟
عملت بالفن وأنا في سن صغيرة، وتعلمت أن أركز على تفاصيل الشخصيات التي أقابلها خلال حياتي اليومية حتى أمتلك مرجعًا ومخزونًا من التفاصيل، أستفيد منه في الشخصيات التي أجسدها، مثلًا عندما شاركت في مسلسل “أبو البنات” كانت الشخصية التي جسدتها، هي مخزون لبعض الشخصيات التي تعرفت عليها خلال المرحلة الدراسية، كذلك الحال مع ”اختيار إجباري”، وشخصية “مي” في فيلم “11:11” ودوري في فيلم “معالي ماما “، جميعها شخصيات قدمتها من مخزوني الداخلي.
08
معنى ذلك أنكِ لم تجدي صعوبات مع شخصيتك في فيلم “واحد تاني”؟
كانت هناك صعوبات، فهي شخصية بعيدة عني، وإيقاعها سريع في كل شيء، في طريقة كلامها وردود أفعالها وتصرفاتها، في حين أنني شخصية هادئة، واستطعت أن أتغلب على ذلك بمساعدة مخزوني الداخلي عن مثل تلك الشخصية، كما أن المخرج محمد شاكر تحدث معي عن الشكل الذي يرى به الشخصية ووجَّهني حتى أجعل حركاتي وتصرفاتي مثل “شيرويت”.
09
كُتِبَ عنكِ الكثير، لكننا نريد أن نسمع منكِ تحديدًا، مَن هي نور إيهاب؟
سؤالٌ صعب، فلا يمكن للإنسان أن يتحدث عن نفسه. لا أعرف من أنا على المستوى الشخصي والإنساني، لكنني أستطيع أن أصف نفسي على المستوى العملي بأنني ممثلة مصرية، لديها طموحات وأهداف، وتتمنى أن تسهم في إحداث تغييرات في المجتمع من خلال فنها وأعمالها والرسائل التي تتضمنها هذه الأعمال.