|


العطوي يقود القادسية في دوري «يلو»

الدمام - حسين الخيواني 2022.06.18 | 08:47 pm

تعاقدت إدارة نادي القادسية مع السعودي خالد العطوي، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم في دوي يلو لأندية الدرجة الأولى، الموسم المقبل.
وفضَّلت إدارة القادسية برئاسة أحمد غدران، الإستعانة بالعطوي «45 عامًا» لما يملكه من سيرة تدريبية مميزة بدأت في الفئات السنية بنادي العيون عام 2008، قبل أن يصبح مدربًا للفريق الأول عام 2009.
وفي عام 2011، تولى العطوي تدريب فريق النجوم، وفي المواسم الخمسة التي قضاها في النادي، قاد الفريق إلى الصعود من دوري الدرجة الثالثة إلى دوري الدرجة الثانية ومنه إلى دوري الدرجة الأولى على التوالي.
وفي 14 يونيو 2016، عين العطوي مدربًا للمنتخب السعودي تحت 20 عامًا، ليقود الأخضر الشاب إلى التتويج بكأس آسيا 2018، وبذلك يصبح أصغر مدرب سعودي يقود الأخضر الشاب إلى المجد القاري، كما تولى العطوي مهمة تدريب الأخضر الشاب خلال كأس العالم تحت 21 عامًا، التي جرت في بولندا 2019.
وحقق العطوي كأس الخليج تحت 19 عامًا، وفاز بكأس دبي الدولية في المرحلة العمرية ذاتها، واختير أفضل مدرب سعودي في 2016، وأفضل مدرب آسيوي في 2018.
وفي 2019، تولى العطوي تدريب الاتفاق، وكان المدرب السعودي الوحيد في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويتمتع العطوي بخبرات كبيرة، حيث إنه حاصل على رخصة التدريب "pro" من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وحضر ورش تدريبية في مانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، وروما الإيطالي، كما اختبر العطوي فترة معايشة مع المدرب الإسباني كيكي سيتين في ريال بيتيس، بينما كان نادي الاتفاق آخر محطاته التدريبية.
من جانبه، رحب أحمد غدران رئيس نادي القادسية بالمدرب خالد العطوي، وأشاد بما يملكه من سيرة ذاتية قوية، وقال: «كان لدينا ملفات لأكثر من مدرب، لكننا فضلنا التعاقد مع العطوي، لعدة اعتبارات، أهمها النجاحات السابقة التي حققها مع الفرق التي دربها، كما أنه مدرب شاب لديه من الطموح ما يؤهله لتحقيق تطلعات الجماهير القدساوية».
وتابع: «تعاقدنا مع العطوي جاء بناء على الخطط بعيدة المدى، التي يسعى النادي لترجمتها على أرض الواقع، فلدينا مشروع متكامل لخدمة النادي على مدى سنوات مقبلة، حيث أننا نسعى لبناء فريق قوي يمكنه تحقيق الصعود لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ومن ثم استعادة هيبة الكيان القدساوي بين الكبار».
بدوره، قدم خالد العطوي شكره للإدارة القدساوية على ثقتهم، واعدًا بأن يكون على قدر هذه الثقة، وتحقيق النجاحات التي تلبي طموحات القادسية وجماهيره.
وأضاف العطوي: «القادسية كيان كبير، ومعين لا ينضب من النجوم والمواهب، وأتطلع لصناعة فريق يفتخر به جماهير القادسية وأبناء الخبر، وإن شاء الله بتكاتف الجميع سيتحقق ذلك».