|


من هو عبدالقادر بدران القادم إلى ضمك ؟

الرياض - سلطان العتيبي 2022.06.20 | 08:14 pm

وصلت إدارة نادي ضمك إلى اتفاق نهائي مع الدولي عبدالقادر بدران لاعب منتخب الجزائر الأول لكرة القدم لتعزيز صفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية وتمثيله لمدة موسمين، مقابل مليون دولار بحسب مصادر «الرياضية».
ويعد بدران أحد العناصر الأساسية التي ساهمت في تتويج المنتخب الجزائري بلقب بطولة كأس العرب 2021 للمرة الأولى في تاريخه على حساب المنتحب التونسي 2-0.
وساهم تألق بدران برفقة محاربوا الصحراء في لفت أنظار مدرب المنتخب الأول جمال بلماضي، والذي اعتمد عليه لاحقًا كأساسي في المنتخب الأول رفقة جمال بلعمري وعيسى ماندي لقيادة دفاع.
ودعا تألق ابن البليدة جمال بلماضي إلى اختياره ضمن قائمة المنتخب الجزائري في منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون التي ودع فيها منتخب الخضر من الدور الأول، إضافة إلى مشاركته في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
بدران صاحب الـ29 عامًا بدأ مسيرته في اتحاد البليدة عام 2013 ومثله في جميع الفئات العمرية على مدار 3 أعوام حتى الفريق الأول قبل أن ينتقل إلى وفاق سطيف موسم 2016 ويرتدي قميصه 3 أعوام ويتوج معه بالثلاثية المحلية عام 2017 «بطولة الدوري، كأس الجزائر، كأس السوبر».
في موسم 2019 رحل الدولي الجزائري إلى تونس ليخوض برفقة الترجي التونسي أول تجربة احترافية له خارج الجزائر، وكان أحد العناصر الأساسية التي قادت الترجي إلى تحقيق العديد من الألقاب أبرزها لقب الدوري التونسي مرتين.