|


الهلال.. «خطوة» على اللقب الثالث تواليا

الرياض- الرياضية 2022.06.26 | 11:25 pm

يأمل فريق الهلال الأول لكرة القدم، في كسب نقاط مواجهة ضيفه الفيصلي، الإثنين، في الجولة الأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، في إبقاء كأس البطولة في خزائنه، والتتويج الثالث تواليًا بالمسابقة.
ويدخل الأزرق العاصمي ملعب الملك فهد الدولي، الذي يحتضن اللقاء بأريحية، والعديد من الخيارات للظفر بلقب البطولة في ظل منافسة قوية من جانب الاتحاد صاحب المركز الثاني، بعدما عاد الهلال منافسًا من بعيد على اللقب، واستطاع أن يخطف الصدارة التي تربع عليها الفريق الجداوي منذ الجولة السادسة.
ويخسر الفريق الأزرق خدمات علي البليهي والكوري الجنوبي هيون سو، قلبي الدفاع إلى جانب الكولومبي جوستافو كويلار، الحاضر دائماً في تشكيل الأرجنتي رامون دياز، الذي عكف بدوره خلال الفترة الماضية على تجهيز البدلاء.
ويقف التاريخ إلى جانب فريق الهلال خلال مواجهاته مع الفيصلي الهلال إذ تواجها 23 مرة، وفاز الأزرق في 17 مباراة، بينما لم يحقق العنابي أي انتصار من قبل في الدوري على الهلال، وانتهت 7 مباريات بالتعادل.
بدوره، يدخل فريق الفيصلي الأول لكرة القدم جولة ختام دوري المحترفين، دون حسم بقائه حسابيًا، للمرة الثانية عبر تاريخ مشاركاته في البطولة، التي يواصل حضوره فيها للنسخة الـ 12 على التوالي.
وسبق للفيصلي الانتظار حتى الجولة الأخيرة من دوري 2016ـ2017، لتأكيد نجاته من الهبوط إلى الدرجة الأولى، حيث احتاج في تلك النسخة، إلى تعادل مع الباطن في آخر جولات الدوري، لتفادي الهبوط.
ويحتل الهلال المركز الأول برصيد 64 نقطة بفارق الأهداف عن الاتحاد صاحب المركز الثاني، فيما يحتل الفيصلي المركز الحادي عشر برصيد 33 نقطة.