|


الاتحاد يتعثر.. والباطن يضمن البقاء

جدة- الرياضية 2022.06.27 | 11:16 pm
خَسَر فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الذي تربع عليه صدارتها 20 أسبوعًا، بعد تعثره بالتعادل السلبي مع ضيفه الباطن، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، الإثنين، مع فوز الهلال في الوقت ذاته على الفيصلي وحسمه اللقب.
النتيجة أبقت الباطن في دوري المحترفين بعدما كان ضمن الفرق المهددة بالهبوط، رافعًا رصيده إلى 33 نقطة في المركز الـ13 بسلم ترتيب الدوري، بينما ارتفع رصيد الفريق الغربي إلى 65 في المركز الثاني.
وحضرت الإثارة في المباراة مبكرًا، بعدما طالب لاعبو الباطن بركلة جزاء بعد ملامسة الكرة يد المدافع الاتحادي بعد مرور 8 دقائق من صافرة البداية، لكن الإسباني كارلوس ديل سيرو حكم المباراة أمر باستئناف اللعب بعد العودة إلى تقنية «VAR» .
وسيطر لاعبو الباطن على مجريات اللعب لكن دون خطورة على مرمى البرازيلي مارسيلو جروهي، ومن هجمة اتحادية مرتدة سريعة احتسب الحكم الإسباني ركلة جزاء لصالح الاتحاد قبل أن يعود ويلغي قرار بعد العودة إلى تقنية «VAR» .
وتقاسم الفريقان السيطرة حتى الوقت بدل الضائع الذي قدره حكم المباراة بخمس دقائق لم تسفر عن جديد على مستوى النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
واستمر اللعب على ذات المنوال في الشوط الثاني مع أفضلية نسبية لفريق الباطن الذي كانت هجماته الأخطر على مرمى الاتحاد، وتوقفت المباراة لأكثر من دقيقة بسبب الشد العصبي والتوترات بين اللاعبين.
واحتسب حكم المباراة 9 دقائق كوقت بدل ضائع شهدت قمة الإثارة لحظة مطالبة لاعبي الاتحاد باحتساب ركلة جزاء بداعي ملامسة الكرة يد المدافع في كرة مشتركة مع المغربي عبد الرزاق حمد الله لكن بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو تواصل اللعب لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.