|


إيقاف بانيجا وتاليسكا.. وتغريم الاتحاد

الرياض- الرياضية 2022.06.29 | 09:26 pm

أوقفت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء، الأرجنتيني إيفر بانيجا 4 مباريات وغرمته «40» ألف ريال، والبرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، لمباراتين، وغرمته «20» ألف ريال، كما الزامت نادي الاتحاد بدفع غرامة مالية قدرها «32,812» ريال.
وتمت معاقبة بانيجا وفقًا لقرارات اللجنة لحصوله على البطاقة الحمراء المباشرة خلال مباراة فريقه أمام الأهلي في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بسبب استخدامه إشارة مهينة تجاه الحكم المساعد، وجاء في منطوق القرار أنه قابل للاستئناف وفقاً للمادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق.
وجاءت عقوبة تاليسكا لحصوله على البطاقة الحمراء المباشرة خلال مباراة فريقه أمام الفتح في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، لقيامه بالسلوك المشين تجاه لاعب منافس، وأشار منطوق القرار أنه غير قابل للاستئناف.
وثبت للجنة رمي جمهور نادي الاتحاد علبه مياه واحدة تجاه الأرضية ملعب مباراة فريقهم مع الباطن، في عودة خامسة للمخالفة ذاتها، الأمر الذي فرض على النادي الغربي الغرامة المالية في قرار عير قابل للاستئناف .
وفي قرارات أخرى أوقفت لجنة الانضباط حسين سالم لاعب الفيصلي 4 مباريات وألزمته بدفع غرامة مالية قدرها «40» ألف ريال، بعد حصوله على البطاقة الحمراء المباشرة لارتكابه فعل عدواني تجاه حكم مباراة فريقه أمام الهلال. كما غرمت نادي الباطن 15 ألف ريال لتأخر نزول لاعبيه إلى أرضية ملعب مباراتهم أمام الاتحاد مما أدى إلى تأخر انطلاقة الشوط الثاني من المباراة.