|


تاليسكا الأعلى قيمة سوقية .. وبيريرا وماريجا يتراجعان

الرياض - أحمد مختار 2022.07.01 | 09:55 pm
تصدر البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، ترتيب أعلى اللاعبين قيمة سوقية في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مع انطلاق فترة الانتقالات الصيفية بشكل رسمي، بعد ارتفاع قيمته المالية خلال الفترة الماضية.
وأعلن موقع «ترانسفير ماركت» العالمي قائمته لأعلى اللاعبين قيمة سوقية في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد إجراء آخر تحديث بتاريخ 28 يونيو 2022، ليأتي تاليسكا في المركز الأول بقيمة تصل إلى 13 مليون يورو، وبارتفاع بلغ حوالي 3 مليون يورو على الأقل.
وانتقل تاليسكا إلى النصر خلال صيف 2021، حيث كانت قيمة السوقية حينها نحو 10 ملايين يورو، لترتفع إلى 13 مليوناً بعد تألقه اللافت مع فريقه في منافسات دوري المحترفين بالموسم الماضي.
وتراجع البرازيلي ماتيوس بيريرا لاعب الهلال إلى المركز الثاني في ترتيب أعلى اللاعبين قيمة سوقية بـ11 مليون يورو، بعد أن كانت قيمته السوقية نحو 15 مليون يورو عند انتقاله إلى صفوف الأزرق في صيف 2021، لتقل بنحو 4 ملايين يورو في عام واحد فقط.
وجاء الأرجنتيني بيتي مارتينيز لاعب النصر ثالثاً بـ10 ملايين يورو، ثم البرازيلي ميشيل ديلجادو لاعب الهلال في المركز الرابع بقيمة تصل إلى 8.5 مليون يورو، بزيادة 1.5 مليون يورو عن قيمته السوقية في نهاية عام 2021 والتي كانت 7 ملايين.
وتراجع موسى ماريجا مهاجم الهلال إلى المركز الخامس في القيمة السوقية بعد أن أصبحت قيمته 7.5 مليون يورو، علماً بأنها كانت نحو 10 ملايين عند انتقاله إلى صفوف بطل الدوري قبل عام من الآن، بالتساوي مع نعيم سليتي لاعب الاتفاق بنفس القيمة السوقية أيضاً.
وعلى صعيد اللاعبين المحليين، تفوق سلطان الغنام لاعب النصر على الجميع بأعلى قيمة سوقية، وبلغت 3.5 ملايين يورو، وحل سالم الدوسري لاعب الهلال في المركز الثاني بـ2.8 مليون يورو، وجاء عبد العزيز البيشي لاعب الاتحاد في المركز الثالث بـ2.5 مليون يورو.