|


أفضل صنّاع الفرص.. 10 أجانب وسعوديان

الرياض ـ الرياضية 2022.07.05 | 12:46 am

تضم قائمة اللاعبين الذين صنعوا 10 فرص محققة فأكثر، خلال الموسم المنصرم من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، 10 أجانب، وثنائيًا سعوديًا، طبقًا لموقع “سوفا سكور” العالمي المتخصص في أرقام كرة القدم.
وتصدَّر البرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، القائمة، بـ 17 فرصة تسجيل مؤكدة وقف خلفها، خلال مشاركاته الـ 20 في الدوري.
وتفوَّق البرازيلي بفارق فرصة واحدة على مواطنه إيجور كورونادو، لاعب وسط الاتحاد، الذي خاض 19 مباراة. وبـ 13 فرصة، احتل البيروفي كريستيان كويفا، جناح الفتح، المركز الثالث، يليه بفارق فرصة وحيدة كل من السعودي عبد الرحمن غريب، جناح الأهلي، واليوناني باناجيوتيس تاختسيديس، لاعب وسط الفيحاء. وصنع السعودي الآخر متعب الحربي، ظهير أيسر الشباب، 11 فرصة، بالتساوي مع كل من المغربي محمد فوزير، جناح الرائد، والزيمبابوي نوليدج موسونا، لاعب وسط الطائي. وعلى الرغم من رحيله في يناير الماضي، ظهر اسم المغربي وليد أزارو، مهاجم الاتفاق السابق، في القائمة، إلى جوار كل من التونسي سعد بقير، والبرازيلي برونو هنريكي، لاعبي وسط أبها والاتحاد، والمالي موسى ماريجا، مهاجم الهلال، بـ 10 فرص لكل منهم.