|


جارسيا: متحمس لزيارة العلا

الرياض- الرياضية 2022.07.07 | 11:00 pm

كشف الفرنسي رودي جارسيا مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم الجديد، حماسه لزيارة مدينة العلا شمال غرب السعوية، مبيناً أنه يخطط لذلك بناء على سمعتها السياحية خصوصاً في فترات الراحة، ونصيحة مسلي آل معمر رئيس النادي له.
وأضاف جارسيا الذي يستعد لتجربته الأولى في الملاعب السعودية، عبر حوار مرئي بثه حساب النصر على «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي: «متحمس لزيارة الكثير من الوجهات السياحية في المملكة خلال فترات الراحة، مثل العلا التي حدثني عنها الرئيس مسلي، وسمعت عنها كثيرًا».
وتابع: «الانطباع الأول إيجابي جدًا، سعيد بوجودي هنا، اكتشفت الرياض طبعاً، لكنني متعطش لاكتشاف ثقافتكم وتاريخكم كما نقول بالفرنسية «vous ecoytime».
وزاد: «أنا فضولي، لكن بداية المغامرة جميلة، أريد أن أشكر بالأخص المشرفين على النادي والجمهور الرائع الذي استقبلني استقبالاً رائعًا».
وحول المفاوضات وتدريبه الفريق أجاب: «سؤال جيد لأنها كانت قصة طويلة مع فريق النصر وبالأخص الرئيس مسلي، كنت قريباً جداً من القدوم سابقاً، واستمرت الاتصالات مع الرئيس لأكثر من عام كامل حتى أصبحت علاقتي به شخصية، قدومي وصولي الآن إلى النصر صاحبته قصة رجل، لأني اكتشفت أن مسلي الرئيس إنسان ذو إمكانيات عالية، وأعرف أنه يملك مشروع كبير مثل السعودية».
وعن متابعته للفريق خلال الموسم المنصرم: «تابعت الفريق موسمًا كاملًا، وفي الحقيقة الرئيس أصر كثيرًا على إتمام التعاقد في الفترة الشتوية، ولكني لم أحضر، كانت لدي رغبة كبيرة لزيارة البلد، نحن الآن في مكان عال في الرياض «العمارية»، وفي الحقيقة هو جميل جداً، ولدي رغبة في زيارة عدة أماكن عندما يسمح لنا الوقت فقط لأننا أتينا للعمل، ولكن سيكون لدينا بعض فترات الراحة لإتاحة المجال للمنتخب وللمدرب رينارد في التجهيز الجديد لكأس العالم».
وأضاف: «فريق النصر كان موسمه متقلبًا بتغييرات كثيرة على مستوى المدربين، لكن نهاية الموسم كانت جيدة، مهم جدًا أن تكون نهاية المواسم بأفضل صورة، هذا يساعدك أن تبدأ جيداً للموسم الذي يليه».
وتابع: «هناك لاعبون جيدون في المجموعة في الوقت الحالي، لا أستطيع أن أتكلم في شيء لكن أطلب من الجمهور القليل من الصبر لمعرفة الجديد، على الأقل سيكون لدي صفقتين الآن سيوقع عقودهم الرئيس مسلي والسيد جوران، وعملنا جميعاً على إحضارهم ورأيت الذهاب في هذا الإتجاه للتعاقد معهم صفقاتنا ستكون طموحة ونحن طموحنا الانتصارات وجلب الألقاب لجماهيرنات بالطبع ولهذا أتيت هنا».
وتطرق المدرب الفرنسي إلى وصوله المبكر إلى الرياض، قائلاً: «هذا لأني كنت بحاجة للقاء مسؤولي النادي، ومعرفة النادي والمدينة والإحساس بالأشياء وتجهيز الأمور عند عودتنا من معسكر ماربيا الذي ينتهي منتصف أغسطس، أنا شخص أينما مررت بقيت كثيراً فأنا أريد دائماً وضع لمستي الخاصة في النظام والتنسيق، وأفكر باستمرار كيف يكون الموسم ناجحاً لأنه يجب أن نقوم بإعداد جيد للموسم عبر معسكر مميز، وتنظيم جيد ومباريات تجريبية مفيدة».