|


الجولة الأولى.. فيرستابن يحقق أفضل زمن

صورة التقطت أمس للهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول لـ “فورمولا 1” أثناء وصوله إلى مضمار سباق جائزة النمسا الكبرى في سبيلبرج (الأوروبية)
سبيلبرج ـ الألمانية 2022.07.08 | 11:55 pm

حقق ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، أمس، أفضل زمن في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى النمساوي المقرَّر إجراؤه، غدًا، ضمن منافسات بطولة العالم لـ “فورمولا 1”.
وشهدت التجارب مشاركة الصيني جوانيو جو، سائق ألفا روميو، بعد خمسة أيام من تعرُّضه لحادث مروِّع خلال السباق الذي جرى على مضمار سيلفرستون في بربطانيا.
وحقق فيرستابن، متصدِّر الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم، أسرع زمن للفة على مضمار ريد بول رينج، الذي يبلغ طوله 4218 مترًا، حيث سجَّل دقيقة واحدة و6.302 ثانية، متفوقاً بفارق 0.255 ثانية على تشارلز لوكلير، سائق فيراري، وجورج راسيل، سائق مرسيدس، الثالث.
أما كارلوس ساينز، الذي توِّج الأحد الماضي بلقب سباق بريطانيا، فحقق سابع أفضل زمن في التجربة الأولى بسيارة فيراري، بينما احتل سيرجيو بيريز، سائق ريد بول الآخر، المركز الرابع.
ويجرى السباق القصير، اليوم، لتحديد مراكز انطلاق السائقين في سباق الغد. ويتصدَّر فيرستابن الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم بفارق 34 نقطة عن بيريز، و43 عن لوكلير.