|


بعد 12 عاما.. إدواردو يعود إلى البرازيل

الرياض – الرياضية 2022.07.12 | 11:09 pm

عاد البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم السابق، إلى الدوري البرازيلي بعد مسيرة حافلة استمرت نحو 12 عاماً تنقل فيها بين أندية أوروبية وخليجية، وذلك بانضمامه، الثلاثاء، إلى صفوف بوتافوجو لمدة عامين تنتهي في 2024.
وانتقل إدواردو 32 عاماً إلى بوتافوجو بعد نهاية عقده مع الأهلي، ليصبح بذلك أول الراحلين رسمياً عن صفوف الفريق الجداوي، عقب هبوطه إلى دوري «يلو» لأندية الدرجة الاولى.
وتعود المباراة الأخيرة للبرازيلي إدواردو في الملاعب البرازيلية إلى 30 أكتوبر 2010، وكانت بشعار فريق جريميو أمام كروزيرو، التي خسرها فريقه بنتيجة 0-2، ضمن الجولة 32 من الدوري البرازيلي، وبعدها انتقل إلى نادي اشتوريل برايا البرتغالي بنظام الإعارة، ومن ثم تنتقل بين ناديي بورتو البرتغالي ونيس الفرنسي، وفي صيف عام 2015 انضم إلى صفوف الفريق الهلالي، ليبدأ مسيرة مميزة أسهم من خلالها مع زملائه في قيادة الأزرق إلى 9 ألقاب محلية وقارية أبرزها دوري أبطال آسيا 2019.
وفضل «السوبر» كما تطلق عليه جماهير الهلال، خوض تجربة احترافية جديدة في الملاعب الخليجية بعد نهاية عقده مع الأزرق، حيث التحق بفريق شباب الأهلي دبي الإماراتي منتصف عام 2020، وفي يناير 2022 عاد مجدداً إلى الملاعب السعودية عبر بوابة الأهلي في تجربة قصيرة لم تكن نهايتها سعيدة بعد هبوط الفريق من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.