|


بعد 15 يوما.. حراس المرمى يكتسحون «ميركاتو الصيف»

الرياض – حسن الحسن 2022.07.13 | 12:12 am
استحوذ حراس المرمى على النصيب الأكبر من الصفقات التي أبرمتها الأندية السعودية مع المحترفين الأجانب بعد مرور 15 يوماً من بداية فترة الانتقالات الصيفية التي تنتهي في الـ31 من أغسطس المقبل.
ونشطت 9 أندية من أصل 16 تتأهب لخوض منافسات النسخة المقبلة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في سوق الانتقالات الحالي، حيث بلغت صفقاتها حتى الآن 24 لاعباً منهم 8 حراس مرمى، ويليهم الخط الدفاع بـ7 لاعبين، ومن ثم الوسط بـ6 لاعبين، وأخيراً الخط الأمامي بثلاثة مهاجمين.
فعلى صعيد الحراس، يلتحق ثلاث حراس مرمى برازيليين بمواطنهم مارسليو جروهي حارس مرمى الاتحاد في الموسم المقبل بعد انتقالهما رسمياً إلى صفوف 3 أندية، وهم: فيكتور براجا، وباولو فيكتور، ودوجلاس فريدريك المنضمين إلى صفوف الطائي والاتفاق والخليج على التوالي، في وقت يتأهب فيه خمسة حراس مرمى آخرين للزود عن عرين النصر «الكولومبي ديفيد أوسبينا»، الفتح «السويدي جاكوب ريين»، والوحدة «المغربي منير المحمدي»، والشباب «الكوري الجنوبي كيم سيونج جو»، والعدالة «المونتنجيري ميلان مياتوفيتش».
ويعد العدالة الصاعد حديثاً إلى دوري المحترفين في مقدمة الأندية التي أولت اهتماما كبيراً بالخط الخلفي، إذ تعاقدت مع مدافعين، وهما السويسري مارتن أنجا، والغيني ميكائيل دايرستام، فيما حرصت خمسة أندية أخرى على التعاقد مع مدافع واحد، وهي النصر «الإيفواري غيسلان كونان»، ضمك «الجزائري عبد القادر بدران»، والخليج «الجزائري جمال بلعمري»، الوحدة «الكوستاريكي أوسكار دوراتي»، والفتح «الإسباني فران فيلز».
وجاءت تعاقدات خط الوسط وعددهم 6 لاعبين على النحو التالي: الكولومبي رينالدو لينيس «العدالة»، اللوكسمبورجي جيرسون رودريجيز «الوحدة»، البيروفي كريستوفر جونزاليز «العدالة»، البولندي جيجوش كريتشوفياك «الشباب»، الهولندي آدم ماهر «ضمك»، والمغربي فيصل فجر «الوحدة».
في المقابل، تعاقدت ثلاثة أندية وجميعها صاعدة حديثاً إلى دوري المحترفين مع ثلاثة مهاجمين، وهم الفرنسي جوان ديفيد «الوحدة»، والأرجنتيني لاوتارو بالاسيوس «العدالة»، والكولومبي برايان رياسكوس «الخليج». بعد 15 يوما..  حراس المرمى يكتسحون «ميركاتو الصيف»