|


مساعد وزير الرياضة: الأهلاويون اختاروا رئيسهم.. ولا نملك صلاحية حل الإدارات

الرياض – الرياضية 2022.07.14 | 12:33 am

أوضح الدكتور رجاء الله السلمي مساعد وزير الرياضة للإعلام والتواصل، أن الجمعية العمومية للنادي الأهلي، لم تتضمن طلب حجب الثقة عن مجلس الإدارة الحالية، كاشفاً عن تقدم أحد أعضاء الجمعية العمومية للنادي الغربي، بحل مجلس إدارة النادي في وقت سابق.
ويعقد النادي الأهلي جمعية عمومية غير عادية في الـ25 من يوليو الجاري بناء على موافقة وزارة الرياضة، وفق ما أعلن عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي.
وقال السلمي لـ«قناة العربية»، الخميس: «وردنا طلب في 11 يوليو الماضي، يتضمن حل مجلس إدارة الأهلي من أحد أعضاء الجمعية العمومية وسيتم التعامل معه لاحقاً».
وشدد السلمي على أنه لا يحق لوزارة الرياضة حل مجالس إدارات الأندية، إلا في حال ثبوت مخالفة مالية أو إدارية، وأضاف: «الجمعية العمومية في النادي الأهلي هي من اختارت مجلس الإدارة الحالي».
وتابع: «وزارة الرياضة تتدخل في حالة وجود مخالفات جسيمة، أو عند استقالة الرئيس أو النقص العددي والنصاب القانوني في مجلس الإدارة»، مؤكداً أن الوزارة غير معنية بالتدخل في الأمور الفنية للأندية، وتتدخل في الجوانب المالية والإدارية.
وأرجع مساعد وزير الرياضة للاعلام والتواصل، عدم الموافقة على طلب عقد جمعية غير عادية للنادي الأهلي في أبريل الماضي إلى عدم اكتمال الطلب.
وعن ما يثار حالياً عن عقد الجمعية العمومية غير العادية للاهلي عن بعد، رد السلمي قائلا: «عمومية الأهلي ستعقد بحضور الإدارة والأعضاء الذهبيين ومشاركة الأعضاء العاديين ستكون عن بعد».