|


لاعب الوسط البرازيلي يستند إلى خبرة 17 ألف دقيقة

أديسون.. القوة والاستحواذ

الرياض ـ بهاء الدين فرح 2022.07.21 | 10:56 pm

عزَّز نادي العدالة صفوف فريقه الأول لكرة القدم بالبرازيلي أديسون فيليب دا كروز، لاعب الوسط الدفاعي، قادمًا من نادي أتلتيكو جويانيينسي، ليصبح ثامن تعاقداته في موسم الانتقالات الصيفية الجاري.
وشارك اللاعب في 220 مباراة بمجموع 17 ألف دقيقة، ويتميَّز بالقوة الجسمانية، والطول الفارع، ما يساعده على الفوز في الكرات الهوائية المشتركة. وبلغت نسبة نجاحه في الأولى مع فريقه الأخير 67 في المئة، وفي الثانية 58 في المئة، بحسب موقع “سوفا سكور”.
وبدأ أديسون مشواره الكروي عام 2009 مع أيه بي سي، أحد فرق الدرجة الثالثة، ثم أعير إلى تريزة في 2012، وساو بيرناردو عام 2014. أما النقلة الكبرى في تاريخه، فكانت عندما انضمَّ إلى دوري الكبار بتمثيل فلومينينسي، أحد الفرق الكبيرة في البرازيل، ولعب معه موسمين، قبل أن ينتقل إلى باهيا، ثم بونتي بريتا، ثم أتلتيكو جويانيينسي.
وعام 2020، خاض أديسون أولى تجاربه الاحترافية خارج بلاده بالانضمام إلى فريق القادسية الكويتي، لكنه لم يستمر طويلًا معه، إذ عاد في الموسم التالي إلى فريقه السابق، ولعب 23 مباراة، سجَّل فيها هدفًا واحدًا، وصنع آخر، قبل أن يخطفه كشافو نادي العدالة.
يذكر أن العدالة، الصاعد حديثًا إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، كان قد تعاقد مع البيروفي كريستوفر جونزاليس، والغيني ميكائيل ديرستام، والمونتنيجري ميلان مياتوفيتش، والسويسري مارتن أنجا، والكولومبي رينالدو لينيس، والأرجنتيني لاوتارو بالاسيوس والبرازيلي ويليام هنريكي.