|


ماني يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي 2022

الرباط - رويتز 2022.07.21 | 11:48 pm

فاز المهاجم السنغالي ساديو ماني، لاعب بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عن العام الجاري، بعد تفوقه على الدولي المصري محمد صلاح زميله السابق في ليفربول، وإدوار مندي حارس تشيلسي ومنتخب السنغال، وذلك في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأفضل في القارة الذي نظمه الاتحاد الإفريقي للعبة، الخميس، في المغرب.
وهذه هي المرة الثانية التي يفوز بها ماني البالغ عمره "30 عامًا" بالجائزة بعد 2019 حيث كان من أبرز المرشحين بعدما قاد السنغال للفوز بكأس الأمم الإفريقية والتأهل لكأس العالم 2022 في قطر.
وقاد صلاح مصر إلى نهائي كأس الأمم لكنه خسر بركلات الترجيح أمام السنغال، وهو ما تكرر في المواجهة الفاصلة على التأهل لكأس العالم، لكن قائد مصر تقاسم صدارة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم.
وظهر ماني وصلاح بشكل مميز مع ليفربول على مدار الموسم، قبل انتقال اللاعب السنغالي إلى بايرن ميونيخ.
ويتحدد الفائز بناء على أصوات اللجنة الفنية في الكاف، ومجموعة من الصحفيين إلى جانب مدربي وقائدي المنتخبات الأفريقية.
وحصد منتخب السنغال بطل إفريقيا المتأهل لكأس العالم، جائزة أفضل منتخب للرجال في القارة، متفوقًا على المنتخب المصري الوصيف والكاميرون صاحبة الضيافة، كما نال أليو سيسي مدرب السنغال جائزة أفضل مدرب بعد تفوقه على وليد الركراكي مدرب الوداد المغربي، والبرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق.
وفاز الوداد البيضاوي المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا، بجائزة النادي الأفضل، بينما نال محمد الشناوي حارس الأهلي المصري جائزة أفضل لاعب داخل القارة.