|


الهيئتان تطلبان إزالة الإعلانات المخالفة

«المرئي والمسموع» و«الاتصالات» تحذران يوتيوب

الرياض - الرياضية 2022.07.23 | 10:59 pm

طلبت «الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع» و«هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات» من منصة يوتيوب «You Tube» «التابعة لشركة جوجل Google»، إزالة الإعلانات المخالفة والمعارضة لضوابط المحتوى الإعلامي في السعودية، وذلك عبر بيان مشترك بثته الهيئتان، السبت.
وحذرت الهيئتان في بيانهما المشترك، من استمرار بث المحتوى المخالف، وأكدتا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا لنظامي الاتصالات والإعلام المرئي والمسموع.
وجاء في البيان المشترك للهيئتين :«تأكيدًا من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على التزام مختالف منصات المحتوى الرقمي بالضوابط والأنظمة المعمول بها في السعودية، وبناءً على المتابعة فإنه قد لوحظ عرض منصة يوتيوب «You Tube» «التابعة لشركة جوجل Google» إعلانات موجهة لمستخدميها داخل السعودية تضمّن بثها محتوى يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية ومخالفًا لضوابط المحتوى الإعلامي في السعودية وسياسة منصة يوتيوب «You Tube».
وبناءً عليه، فقد طلبت هيئة الإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من منصة يوتيوب «You Tube» «التابعة لشركة جوجل Google» إزالة تلك الإعلانات والالتزام بالأنظمة، كما سيتم متابعة التزامها، وفي حال استمرار بث المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا لنظامي الاتصالات والإعلام المرئي والمسموع».