|


العراقي سعد ناطق يرتدي قميص الباطن

الرياض - بندر العتيبي 2022.07.26 | 07:41 pm

أعلن نادي الباطن، الثلاثاء، تعاقده رسمياً مع العراقي سعد ناطق لاعب الشرطة العراقي، للانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، الموسم المقبل.
وكانت الـ«الرياضية» أشارت، السبت، إلى أن إدارة نادي الباطن، اتفقت مع المدافع العراقي بتوصية من الكرواتي ألين هورفات مدرب الفريق، لإجادته اللعب بالقدم وتفوقه في الكرات العالية في ظل طوله الفارع الذي يصل 1.88 سم.
وينتظر أن يكون لاعب الشرطة العراقي، بديلاً عن ريناتو شافيز المدافع البرازيلي، الذي قرر المدرب الكرواتي الاستغناء عن خدماته.
الدولي العراقي ابن الـ28 عامًا، بدأ مسيرته الكروية في النجف مسقط رأسه، مع شباب النجف، ثم انتقل بعدها إلى فريق مصافي الوسط في بغداد العاصمة العراقية.
ولفت تألق ناطق مع المصافي أندية الدوري العراقي، لينتقل بعدها إلى فريق القوة الجوية في موسم 2014، الذي استمر في صفوفه حتى 2017، ليخوض بعدها تجربة احترافية قصيرة في قطر مع العربي، لم تستمر سوى موسم واحد، عاد بعدها إلى القوة الجوية، ومن ثم الشرطة.
دوليًا شارك ناطق مع المنتخب العراقي في كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً، في 2013 والتي حقق فيها أسود الرافدين المركز الرابع، كما حقق مع الأسود الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية عام 2014.
في 26 أغسطس 2015، شارك ناطق في أول مباراة دولية له مع منتخب العراق الأول، وكانت تجريبية ضد لبنان واستمر بعدها ضمن قائمة المنتخب الأول حتى الآن.