|


اليوم.. المهرجان يبدأ ويحتضن 9 مناطق متنوعة وتراثية

صيف أبها «فوق الجبال»

صورة التقطت أمس لطفلة ترتدي الزي التقليدي العسيري، أمام بوابة أحد المواقع التراثية في منطقة أبها (المركز الإعلامي - روح السعودية)
أبها ـ الرياضية 2022.07.28 | 12:09 am

أعلنت هيئة تطوير منطقة عسير في مؤتمر صحافي أمس، انطلاق مهرجان صيف أبها 2022 تحت عنوان “فوق الجبال” الذي تبدأ فعالياته اليوم، وتستمر حتى الـ 24 من سبتمبر المقبل، في منطقة “سما أبها”.
وكشفت الهيئة عن جاهزية منطقة الفعاليات، وذلك عبر تسهيل الوصول لمواقعها من خلال تفعيل ميداني لمبادرة “ضيفك هو ضيف عسير كلها”، التي تُعنى بتقديم المساعدة، والإرشاد للزوار من قبل سكان المنطقة. ويضم مهرجان “فوق الجبال” 6 مناطق متنوعة، هي: “خيرات عسير، الكرنفال والمغامرات، ومنطقة الأطفال، ومناطق التسوق والبيع بالتجزئة، ومنطقة ميفانا، وقرية للترفيه والفنون”، وتجرى جميعها على مساحةٍ تقدّر بـ 126 ألف متر مربع.
وتُتيح فعاليات مهرجان “صيف أبها” للسياح زيارة 3 مواقع تراثية تمتاز بها ، هي: قرية رُجال، وموقع جرش الأثري، وبيت التراث بالنماص، إضافة إلى 24 موقعًا تراثيًا منتشرًا في عدد من محافظات المنطقة. ويستطيع الزائر الحصول على تذاكر حضور المهرجان من خلال نقاط البيع الإلكترونية في منصة “روح السعودية”.


صيف أبها «فوق الجبال»

صيف أبها «فوق الجبال»

صيف أبها «فوق الجبال»