|


من هو بوكو لاعب الخليج الجديد؟

الدمام - الرياضية 2022.07.28 | 05:37 pm

أعلنت إدارة نادي الخليج عن تعاقدها مع الجابوني أندريه بوكو لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة عام بدءً من الموسم الرياضي المقبل.
وكانت «الرياضية» قد كشفت في عددها الصادر الخميس، أن إدارة الخليج وقعت مع الجابوني بوكو البالغ من العمر 29 عاما قادمًا من آلتاي إزمير التركي.
وأصبح الجابوني بوكو رابع محترف أجنبي ينضم إلى صفوف الفريق الخلجاوي الصاعد حديثًا إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد التعاقد مع البرازيلي دوجلاس فريدريك حارس المرمى، والجزائري جمال بلعمري المدافع، والكولومبي برايان رياسكوس المدافع.
وبدأ بوكو مسيرته الكروية في الفئات السنية بنادي بيتام الجابوني، ومن ثم تم تصعيده إلى الفريق الأول، حيث أمضى مع ثلاثة أعوام قبل الانتقال إلى الملاعب الفرنسية عبر بوابة بوردو عام 2011، وبعدها تنقل بين ثلاثة أندية تركية وهي: كارديمير كارابوك سبور، جوزتيبي، وأخيرًا آلتاي إزمير.
وظهر اللاعب الجابوني خلال 130 مباراة في الدوري التركي مع الأندية الثلاثة التي دافع عن ألوانها، وفي الموسم الماضي ارتدى قميص آلتاي إزمير في 30 مباراة، وسجل هدفين، وصنع هدف.
دوليًا، شارك بوكو في 73 مباراة مع منتخب بلاده منذ أغسطس 2010، وأحرز 3 أهداف، علما أنه توج مع المنتخب الأولمبي بكأس أمم إفريقيا 2011، كما يملك إنجازًا آخرًا على صعيد الأندية يتمثل في المساهمة مع زملائه في قيادة بوردو إلى الفوز بكأس فرنسا موسم 2012-2013.


من هو بوكو لاعب الخليج الجديد؟