|


من هو سوزا لاعب الخليج الجديد؟

الدمام 2022.07.29 | 06:38 pm

أصبح البرازيلي لوكاس سوزا خامس محترف أجنبي ينضم إلى صفوف فريق الخليج الأول لكرة القدم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعدما أعلن النادي رسميًا إتمام التعاقد معه، الجمعة.
وكشف النادي عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي أنه وقع رسميا مع البرازيلي سوزا من دون ذكر مدة العقد، ونشر صورة للاعب، وأرفقها بعبارة: «المايسترو لوكاس سوزا خلجاوي».
وكانت «الرياضية» قد أشارت في عددها الصادر، الجمعة، إلى أن البرازيلي سوزا سيصل إلى مدينة إزميت التركية الجمعة، عقب فسخ عقده الاحترافي مع نادي أبويل نيقوسيا الصربي، من أجل التوقيع لنادي الخليج والانضمام إلى زملائه في المعسكر الخارجي استعدادا لمنافسات الموسم الرياضي الجديد.
وفي عدد، الخميس، بينت أن إدارة المهندس علاء الهمل اتفقت مع البرازيلي لوكاس سوزا، من أجل ضمه إلى صفوف الفريق لمدة عامين في صفقة انتقال حر.
ولحق سوزا لاعب الوسط البالغ من العمر 32 عامًا بأربعة لاعبين أجانب انضموا إلى صفوف فريق الخليج الصاعد حديثًا إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا، وهم: البرازيلي دوجلاس فريدريك حارس المرمى، والجزائري جمال بلعمري المدافع، والجابوني أندريه بوكو لاعب المحور، والكولومبي برايان رياكسوس المهاجم.
وبدأ سوزا مسيرته الكروية في فريق برانا البرازيلي درجة «ثانية»، وفي عام 2013 انتقل إلى فريق أولهانينسي «درجة ثالثة»، وبعدها خاض تجربة قصيرة في صفوف بارما الايطالي، ومن ثم تنقل بين فريق تونديلا البرتغالي، وايل ليماسول القبرصي وأبويل القبرصي، كما سبق له ارتداء قميص بكين جوان الصيني بنظام الإعارة.
وشارك سوزا الذي تبلغ قيمته السوقية 800 الف يورو مع أبويل القبرصي خلال 33 مباراة في مختلف المسابقات الموسم الماضي، وسجل 5 أهداف، وصنع مثلهم، علما أنه اختتم مشواره مع الفريق القبرصي، الخميس، حين ارتدى قميصه أمام بوتيف البلغاري في إياب التصفيات المؤهلة إلى دوري المؤتمر الأوروبي.


من هو سوزا  لاعب الخليج الجديد؟

من هو سوزا  لاعب الخليج الجديد؟