|


أمس انطلاقة البطولة والجوائز تصل إلى مليوني دولار

رينبو.. 8 فرق عالمية تتنافس على اللقب

صورة التقطت أمس لفريق ويلد خلال مشاركته في منافسات بطولة رينبو، رابع بطولات موسم الجميرز، الجاري حاليًا في مدينة الرياض(المركز الإعلامي ـ موسم الجيمرز)
الرياض ـ الرياضية 2022.08.04 | 11:35 pm

انطلقت أمس بطولة Tom Clancy’s Rainbow Six Siege “رينبو” رابع بطولات منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية بمجموع جوائز يبلغ مليونيّ دولار، في موسم الجيمرز، الجاري حاليًا في الرياض، ويمتد حتى 8 سبتمبر المقبل.
وتشمل قائمة المشاركين نخبة الفرق العالمية من مختلف أنحاء العالم، وسيتنافسون على مدار أربعة أيام، وهي: Spacestation Gaming وTeam Liquid وMIBR وTSM FTX وDWG KIA وTeam Falcons وWYLDE وTeam BDS. وسيحصل صاحب المركز الأول على 400 ألف دولار، في حين سيحصل وصيف البطولة على مبلغ 250 ألف دولار، ومبلغ 155 ألف دولار لأصحاب المركزين الثالث والرابع.
وتُلعب مرحلة المجموعات، وتتأهل 4 فرق لمرحلة نصف النهائي، التي تجرى منافساتها في اليوم الثالث من البطولة، على أن تختتم المنافسات بالمباراة النهائية في اليوم الأخير، الذي سيشهد مواجهة استعراضية.
إلى ذلك، تُبث فعاليات بطولة Tom Clancy’s Rainbow Six Siege مباشرة على حسابات موسم الجيمرز في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، مع دعمٍ لـ 8 لغات مختلفة، لمنح ملايين المشاهدين حول العالم فرصة متابعة جميع أحداث المنافسات والأجواء الخاصة بالبطولة.



الفوزان: الموسم قدم أعلى مستويات الاحتراف
أكد تركي الفوزان، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أن موسم الجيمرز يعمل على استمرار منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية، وتقديم المزيد من البطولات في أشهر الألعاب الإلكترونية”. وقال في تصريح بثه الاتحاد: “شهدنا لحظات مميزة وتابعنا أعلى مستويات الاحتراف من قبل اللاعبين والفرق في المنافسات الماضية”.
وأضاف: “تأتي بطولة Tom Clancy’s Rainbow Six Siege لتُكمل المسيرة، ونحن سعداء بتقديمنا لهذه البطولات كجزء من أهداف الاتحاد في تطوير منظومة الرياضات والألعاب الإلكترونية من خلال تحفيز القطاع وتمكين المواهب”.



«اليمامة».. بطلة «دوري المناظرات»
نجح طلاب جامعة اليمامة في تحقيق المركز الأول ضمن دوري المناظرات بين فريق مؤيد وآخر معارض، تحت مظلة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أمس الأول.
وبناء على ذلك، نال طلاب جامعة اليمامة مبلغ 20 ألف ريال، ضمن فعاليات موسم الجيمرز، التي تحتضنها العاصمة الرياض، في حين حصد طلاب جامعة الأميرة نورة 15 ألف ريال، جائزة المركز الثاني، فيما حقق طلاب جامعة الملك سعود المركز الثالث بمبلغ 10 آلاف ريال.
وتتضمن مسابقة المناظرات فريقين ينقسمان إلى مؤيد ومعارض، تطرح بينهما فكرة يتم النقاش بها في مجال الألعاب، في حين الفريق المؤيد يبحث عن الدراسات التي تؤيد النظريات التي تدعم الفكرة المطروحة، بالمقابل الفريق المعارض يتعارض مع النظريات والدراسات التي تطرح من نظيره، ويتم تحديد الفائز عن طريق تصويت اللجنة.



التكاليف تؤجل «فانجارد»
كشفت مصادر من داخل شركة «ريميدي» عن احتمالية تأجيل لعبتهم «فانجارد»، التي كان من المقرر أن تصدر العام الجاري، إذ عللت سبب هذا التأجيل بزيادة التكاليف والجهود الموضوعة للعبة.
تأتي اللعبة بنظام اللعب الجماعي والتصويب، ومن المخطط لها أن تصدر بشكل مجاني، ولم يتم الإعلان عن المنصات التي ستتوفر عليها، ولكن من المتوقع لها الصدور على الـ«PC، وأجهزة الكونسول».


رينبو..
8 فرق عالمية تتنافس على اللقب

رينبو..
8 فرق عالمية تتنافس على اللقب

رينبو..
8 فرق عالمية تتنافس على اللقب

رينبو..
8 فرق عالمية تتنافس على اللقب