|


العقوبات تمنع 4 لاعبين من 16 مباراة

الرياض - طارق الغبيوي 2022.08.05 | 07:36 pm
تنطلق شارة بداية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين 22-23، في الـ25 من أغسطس الجاري، وسط غياب 4 لاعبين من 4 أندية مختلفة، مع اختلاف العقوبات والجهات الحاكمة بها، وتفاوت مدد تنفيذها.
16 مباراة مجموع ما سيغيب عنه اللاعبون الأربعة، بداية من 25 أغسطس، ونهاية بمنتصف ديسمبر 2022، إذ يتقدمهم المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي من المقرر غيابه لمدة 4 أشهر ما يعني تخلفه عن 8 مباريات للاتحاد فريقه، بعد قرار صدر في حقه من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.
وتأتي مواجهة الاتحاد والنصر ضمن الجولة الخامسة من الدوري، على ملعب مرسول بارك يوم 2 أكتوبر، من أبرز المباريات التي يغيب عنها الهداف المغربي، إضافة إلى مباريات: العدالة، الاتفاق، الرائد، الخليج، الفتح، ضمك، الوحدة، على أن يشهد لقاء الشباب ضمن الجولة الـ9 على ملعب الأمير فيصل بن فهد، الظهور الأول له.
يذكر أن الإدارة الاتحادية وقعت مع حمدالله، 16 ديسمبر2021، وشارك مع الفريق الجداوي في 15 مواجهة، استطاع من خلالها تسجيل 12هدفاً، والمساهمة في هدف واحد.
ويفتقد فريق الشباب خدمات الأرجنتيني إيفر بانيجا لمدة 4 مباريات، بعد حصوله على البطاقة الحمراء المباشرة، خلال مواجهة فريقه أمام الأهلي في ختام الموسم الماضي، وذلك بسبب استخدامه إشارة مهينة تجاه الحكم المساعد وفقاً للجنة الانضباط والأخلاق، التي أصدرت بحقه عقوبة انضباطية بالإيقاف.
اللجنة ذاتها أصدرت عقوبة أخرى في حق البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب فريق النصر لمدة مباراتين، إثر حصوله على البطاقة الحمراء المباشرة، أمام الفتح في ختام مواجهات الموسم المنصرم، إثر ارتكابه السلوك المشين.
رابع اللاعبين هو محمد كنو لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، الذي يستكمل عقوبة إيقافه لمدة 4 أشهر، بعد قرار أصدرته في حقه غرفة فض المنازعات الأول من مايو الماضي، في قضية شكوى النصر على الهلال بسبب توقيع اللاعب على عقدين، إذ يتبقى من مدة إيقافه أيام تنتهي في الأول من سبتمبر المقبل.
وإضافة إلى الرباعي، يواجه حسين سالم المنظم حديثاً إلى فريق الطائي، عقوبة الحرمان من المشاركة في أول 4 مباريات من الدوري، بعد حصوله على البطاقة الحمراء المباشرة، خلال مشاركته مع الفيصلي ناديه السابق، لارتكابه فعل عدواني تجاه حكم المباراة أمام الهلال في ختام الدوري.