|


النادي الكاتالوني والسيتي يبحثان الصفقة

سيلفا.. هدف برشلونة الاستراتيجي

ترجمة: بهاء الدين فرح 2022.08.07 | 12:08 am

بدأ نادي برشلونة الإسباني مفاوضاته مع مانشستر سيتي الإنجليزي، بهدف نقل البرتغالي بيرنادو سيلفا إلى صفوف فريقه الأول لكرة القدم، بعد أن بات آخر أهدافه الاستراتيجية خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.
وبحسب صحيفة “سبورت” الكاتالونية، أمس، فإن برشلونة يثق بإمكانية حسم الصفقة، لكنه يرغب في تقليل قيمتها المالية، خاصة أن لاعب الوسط طلب من ناديه الخروج، ولديه اتفاق مبدئي مع النادي الكاتالوني.
ونقلت الصحيفة عن خوان لابورتا، رئيس النادي، في تصريحات سابقة، أن سيلفا أصبح الهدف الاستراتيجي التالي في موسم الانتقالات، وأن ضغوط اللاعب على ناديه ربما ستسهل المفاوضات مع السيتي.
وأضافت الصحيفة “أن السيتي طلب 80 مليون يورو، لكن برشلونة لديه القدرة على جلب سيلفا، حتى إذا لم يوافق الهولندي فرانكي دي يونج، لاعب الوسط، على الرحيل للاستفادة من عائد بيعه، فقد وعدوا بأن يتحركوا من أجله، لكن في حال وافق على تخفيض راتبه 50 في المئة”.
من جهة أخرى، يعمل برشلونة على صفقة تبادلية، ينتقل بموجبها دي يونج إلى تشيلسي مقابل 71 مليون يورو والمدافع الإسباني ماركوس ألونسو.وبحسب “سبورت” يثق تشيلسي بإمكانية إبرام الصفقة، لكن إن فشلت، فلن يبيع ألونسو لبرشلونة بأقل من 10 ملايين يورو.
وذكرت الصحيفة أن المقربين من الهولندي أوضحوا أنه من غير المحتمل رحيله، وأنه يفكر حتى في تخفيض راتبه كما طلب منه كشرط للبقاء. ويستضيف برشلونة اليوم، فريق بوماس أونام المكسيكي على كأس جوان جامبر، على ملعب سبوتيفي كامب نو، وهو الحدث السنوي على ذكرى السويسري جوان جامبر مؤسس النادي.