|


مصدر لـ «الرياضية»: العقد غير ملزم

أبو جبل يطالب النصر بـ 4 ملايين

الرياض ـ بندر العتيبي 2022.08.07 | 12:21 am

أوضح لـ “الرياضية” مصدر مطلع أن العقد المبرم بين نادي النصر والدولي المصري محمد أبو جبل، حارس الزمالك السابق، غير ملزم للنادي السعودي.
وكشف المصدر، عن أن اللاعب قدم معلومات خاطئة للنصر، تكفي لإلغاء العقد واعتباره غير ملزم التنفيذ قانونيًا، مشيرًا إلى أن المعلومات تختص بنهاية عقده مع الزمالك وتواريخ توقيع العقد الجديد، وأضاف: “تم إبلاغ الحارس ووكيل أعماله منذ فترة ليست بالقصيرة”.
وكان وكيل أبو جبل قد أصدر بيانًا صحافيًا أمس، أشار فيه إلى توجهه لـ “فيفا” مطالبًا بكامل العقد.
ووفق مصادر “الرياضية”، تبلغ قيمة العقد أربعة ملايين دولار في العامين الموقع عليهما بين الطرفين في العقد.
واتهم البيان النصر بالإخلال بقواعد التعاقد، مؤكدًا توجهه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بداعي عدم الالتزام بالعقد لأسباب غير منطقية بحسب البيان.
ونوه الوكيل عبر البيان “إلى رفض النصر الاعتراف بهذا العقد الذي ابتدأ منذ 1 أغسطس الجاري، بعد أن وقع اللاعب والنادي السعودي على ذلك”، موضحًا أن اللاعب خاطب النصر أكثر من مرة، وأنه وقع مخالصة مالية مع ناديه السابق “الزمالك” بمدة كافية قبل بداية سريان العقد الجديد”. وتابع البيان: “طلب الحارس الالتحاق بفترة الإعداد مع الفريق، وقد طالب مرارًا وتكرارًا عبر محاميه باستخراج تأشيرة الدخول للسعودية، وإصدار تذاكر السفر لينضم إلى الفريق، ولكنه فوجئ بالرد رسميًا بأن نادي النصر غير معترف بالعقد المبرم بين الطرفين وبطلانه لأسباب غير منطقية، وهو عقد مكتمل من حيث الأركان ومطابق لنصوص عقد العمل بالاتحاد الدولي لكرة القدم”. وأضاف: “حرص محامي كلا الطرفين على طرح فكرة تسوية منصفة في وقت سابق، بموجبها يستلم اللاعب جزءًا من عقده ويتنازل عن بقية المدة، ولكن تم الرفض ولم يجد قبولًا لدى الإخوة في إدارة نادي النصر، وعرضوا مبلغًا أقل من ذلك بكثير، ولم يقبل به اللاعب. في وقت كان يفترض فيه على النادي الوفاء بالعقد اتباعًا لقوله تعالى: “يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود”.