|


الأخضر يكسب مصر.. ويحتفظ بكأس العرب

تصوير: علي خمج
أبها - الرياضية 2022.08.07 | 08:01 pm

توج المنتخب السعودي لكرة القدم تحت "20 عامًا"، بلقب بطولة كأس العرب للشباب للمرة الثانية تواليًا، بعد فوزه الثمين على نظيره المصري 5-3 بركلات الترجيح، إثر تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية التي جرت، الأحد، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها.
واللقب هو الثالث للأخضر الشاب بعد عامي 1985 و2021، فيما أخفق «الفراعنة» في الحصول على اللقب العربي، بعد وصولهم إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخهم.
وتقدم المنتخب السعودي بهدف السبق عن طريق عبد العزيز العليوة عند الدقيقة 45، ونجح المنتخب المصري في تعديل النتيجة بواسطة صلاح الدين الباشا «49».
وجاءت بداية المباراة حذرة من جانب المنتخبين، حيث انحصر اللعب معظم الفترات في وسط الملعب، وكان التهديد الأول من جانب المنتخب المصري بتسديدة من ماجد هاني من كرة ثابتة إثر خطأ في الجهة اليسرى، لكن تسديدته أبعدها عبد الله رديف لاعب الأخضر الشاب إلى ركنية «17»، وجاء الرد سريعاً من المنتخب السعودي عن طريق مصعب الجوير الذي سدد كرة قوية من خطأ خارج الصندوق اعتلت العارضة «20».
وفي الوقت الذي كان يسير فيه الشوط الأول إلى التعادل السلبي، رفض عبد العزيز العليوة لاعب وسط المنتخب السعودي، إلا أن يضع بصمته بهدف مستفيداً من تمريرة مصعب الجوير في الجهة اليمني، ليسدد كرة قوية عانقت سقف مرمى منتخب المصري «45».
والهدف هو الثاني للعليوة في البطولة، بعد أن هز شباك فلسطين بهدف في المباراة التي انتهت سعودية 5-0 في الدور نصف النهائي.
وأجرى محمود جابر مدرب المنتخب المصري تغييراً وحيداً مع مطلع الشوط الثاني، حيث زج بعبد الرحمن جودة في مكان إياد شعيب في محاولة منه لتعزيز خط الدفاع، فيما فضل صالح المحمدي مدرب المنتخب السعودي الإبقاء على نفس العناصر التي بدأ بها اللقاء.
وأعاد المنتخب المصري المباراة إلى نقطة البداية بتسجيله هدف التعادل عن طريق صلاح الدين باشا، بعد تمريرة من خالد عوض داخل الصندوق، روض على إثرها الكرة وسددها مباشرة على يسار أسامة المرمش حارس المنتخب السعودي «49».
وتواصلت المباراة بهجمات متبادلة على فترات متباعدة من جانب المنتخبين من دون أن يتمكن أي منهما في هز الشباك، ليحتكما إلى الأشواط الإضافية، وبعدها ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب السعودي.


الأخضر يكسب مصر.. ويحتفظ بكأس العرب

الأخضر يكسب مصر.. ويحتفظ بكأس العرب

الأخضر يكسب مصر.. ويحتفظ بكأس العرب