|
|


من هو هيلدر كوستا لاعب الاتحاد الجديد؟

الرياض - إبراهيم آل صالح 2022.08.07 | 08:25 pm
أعلنت إدارة نادي الاتحاد، الأحد، رسميًا التعاقد مع الأنجولي هيلدر كوستا، لاعب خط وسط ليدز يونايتد الإنجليزي، في ثاني انتدابات الفريق الغربي، وذلك لدعم صفوف فريقها الأول لكرة القدم، استعدادًا لمنافسات الموسم الجديد.
وأنهت الإدارة إجراءات التعاقد مع الدولي كوستا، بتوصية من البرتغالي نونو سانتي مدرب الفريق الأول لكرة القدم، الذي وقَّع في شهر يوليو الماضي عقدًا مع النادي لقيادة الدفة الفنية للفريق.
ويملك كوستا خبرة في الملاعب الأوروبية حيث دافع عن ألوان «بنفيكا البرتغالي، وموناكو الفرنسي، فالنسيا، وديبورتيفو لاكورونا وفالنسيا الإسبانيان، وولفرهامبتون، وليدز الإنجليزيان»، ولعب كوستا في الدوري الإنجليزي 48 مباراة مع ولفرهامبتون وليدز سجل 4 أهداف وصنع 5، وفي الدوري الإسباني 28 لقاء صنع هدفًا وحيدًا، وفي الفرنسي مع موناكو شارك 25 مباراة سجل 3 وصنع هدفين، والشامبيونشيب لعب 114 لقاء سجل 19 هدفًا وصنع 18.
وتحوَّل صاحب الـ28 عامًا، إلى لاعب أساسي ثابت في تشكيلة منتخب أنجولا في بداية العام الجاري 2022، حيث شارك في جميع الدقائق الممكنة خلال كأس الأمم الإفريقية يناير الماضي، ولعب خلال الموسم المنصرم مع فريق فالنسيا 22 مباراة دورية ومباراة واحدة مع ليدز في الإنجليزي ولعب 5 مباريات في كأس الملك الإسباني ومباراة واحدة في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.
يذكر أن نونو سانتو مدرب الفريق سبق له وأن درب الأنجولي كوستا مع ولفرهامبتون 2017 حتى 2018 وخلال الموسمين أستطاع المدرب البرتغالي والأنجولي الصعود إلى الدوري الإنجليزي «البريمرليج» وشارك كوستا مع البرتغالي في 61 مباراة بالشامبيونشيب والدوري الإنجليزي سجل 6 أهداف وصنع 8 أهداف.