|


ديشان: واثق من مشاركة بوجبا في المونديال

باريس - الألمانية 2022.08.08 | 02:54 pm

أكد ديديه ديشان مدرب المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، بأنه واثق في تألق بول بوجبا مع المنتخب في كأس العالم 2022، رغم غيابه عن الملاعب في بداية الموسم الجديد بسبب الإصابة.
وعانى بوجبا من مشكلة في الركبة خلال الاستعدادات للموسم بعد عودته إلى يوفنتوس الإيطالي قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة انتقال حر.
وكان من المنتظر أن يخضع لعملية جراحية، كانت ربما ستبدد فرصته في المشاركة بكأس العالم 2022، لكنه اختار العلاج بدلًا من الجراحة أملًا في عودة أسرع إلى الملاعب.
وينتظر أن يشارك بوجبا مجدداً إلى جانب انجولو كانتي في خط وسط المنتخب الفرنسي خلال المونديال الذي ينطلق في نوفمبر، وذلك علما بأن كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي عانى أيضا من مشكلات الإصابة في المواسم الأخيرة.
وقال ديشان بشأن الثنائي في تصريحات لصحيفة لو باريزيان : «نحن نتحدث عن لاعبين بارزين يتمتعان بخبرة كبيرة وقدرات قيادية، من المهم تواجدهما، لكن لا شيء مضمون، وبالتالي نحن بحاجة إلى إعداد اللاعبين الشبان».
وتابع : «أنا بالطبع على تواصل مع بول بوجبا، مشاركته في كأس العالم، ليست قابلة للنقاش، اليوم».
كذلك يعد أنطوان جريزمان جزءا أساسيًا في خطط ديشان، رغم أنه سجل ثلاثة أهداف فقط في الدوري الإسباني في الموسم الماضي.
وقال ديشان : «هو ليس إنسانا آليًا، الرأس بالطبع هي من تتحكم في الساقين وكل لاعب يواجه فترة تراجع في المستوى، عاجلًا أم آجلًا وهذا يترجم إلى فقدان للثقة».
وأضاف: «أنطوان قدم مواسم مزدحمة للغاية. وقبل مشكلاته البدنية في بداية العام (إصابة في الفخذ)، كان دائما بعيداً عن الإصابات خلال مسيرته، وقبل أشهر قليلة، انتقل من ناد لآخر وربما تأثر بأمور خارجية أيضًا».