|


فيلم سعودي جديد يناقش قضايا الزواج والأسرة

18 أغسطس.. «90 يوم» في دور العرض

صورة التقطت لخالد الحربي مخرج فيلم “90 يوم” مع بطلي العمل مروة محمد وفيصل الزهراني وتوجيهات أخيرة قبل تصوير أحد المشاهد (المركز الإعلامي ـ أفكار الغد)
الرياض ـ بهاء الدين فرح 2022.08.09 | 11:44 pm

تستقبل دور العرض السينمائي في السعودية في 18 أغسطس الجاري العرض الأول للفيلم السعودي “90 يوم”، بعد الانتهاء من كافة العمليات الفنية الخاصة به عقب تسعة أشهر من التصوير ما بين جدة ومصر، ضمن 17 فيلمًا ستعرض ابتداءً من بعد غدٍ إلى نهاية أغسطس الجاري.
وتدور أحداث الفيلم في قالب اجتماعي رومانسي، ويدور حول قضايا الزواج، ويتناول قصة حول طبيبة تتحدى الجميع من أجل الزواج من الرجل الذي اختارته، قبل أن تكتشف أنه يخفي عنها بعض الأمور المهمة حيث تتلاحق الأحداث المثيرة بعد ذلك.
الفيلم من إنتاج مؤسسة أفكار الغد للإنتاج الفني، ومن تأليف وإخراج خالد الحربي، وبطولة فيصل الزهراني، مروة محمد، محمد الهاشم، سناء بكر يونس، خالد الحربي، فيّ فؤاد، بدر المطرفي، ود أسامة، وعبد العزيز السكيرين، بمساعدة طاقم كامل من السعوديين في كل مراحل الإنتاج والتصوير، الذي استغرق تسعة أشهر ودار فيه الكاميرا في عدد من مواقع التصوير في جدة، إلى جانب بعض المشاهد القليلة في مدينة السادس من أكتوبر المصرية.
وكانت الشركة أطلقت قبل أيام الإعلان التشويقي الخاص بالفيلم وحصد مئات الآلاف من المشاهدات، عبر حساباتها في منصات التواصل الاجتماعي، كما ظهر أيضًا الإعلان التشويقي على حسابات أبطال الفيلم.
وإلى جانب “90 يوم” تستقبل دور العرض السعودية ابتداءً من بعد غدٍ مجموعة متنوعة من الأفلام الأمريكية والهندية والعربية، من بينها فيلم المغامرات الأمريكي “بيست” من بطولة إدريس ألبا، شارلتو كوبلي، وتدور أحداثه حول أب يحاول إنقاذ ابنتيه من أسد ضخم يحاول افتراسهما في أحد السهول الإفريقية.
كذلك ستعرض النسخة الهندية من الفيلم الأمريكي “فورست جامب” الذي صدر 1994، وحصد عددًا من جوائز الأوسكار. الفيلم الجديد بعنوان “لال سينج تشادا” من بطولة عامر خان وكيران راو، وإخراج أدفيت تشاندان، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.