|


الهدافون التاريخيون.. 5 يغيبون و4 باقون

جدة ـ فيصل الشريف 2022.08.12 | 12:54 am

يحتفظ دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الذي ينطلق بعد أسبوعين، بـ 4 من هدافيه الـ 20 التاريخيين، فيما ودّع 5 آخرون منافساته العام الجاري لأسباب مختلفة.
وتضم قائمة الهدافين الـ 20 أربعة لاعبين مستمرين مع فرقهم، ولاعبًا عاد إلى المسابقة بعد غياب موسم، هو الأرجنتيني كريستيان جوانكا، مهاجم الشباب.
ويواصل سالم الدوسري، جناح الهلال، مسيرته مع النادي الأزرق، وهو ذاته وضع البرازيلي رومارينيو، مهاجم الاتحاد، والكاميروني لياندر تاوامبا، مهاجم التعاون. وحتى الآن، يتمسك الاتحاد بالمغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجمه، رغم إيقافه 4 أشهر على خلفية القضية المعروفة بـ “التسجيلات”. في المقابل، أبعد عام 2022 رُبع قائمة الهدافين الـ 20 التاريخيين عن الدوري. ومع هبوط الأهلي، خسرت المسابقة، التي انطلقت عام 2008، اسمين من القائمة، هما السوري عمر السومة، الهداف التاريخي، والبرازيلي كارلوس إدواردو، صانع الألعاب.
وخلال الانتقالات الشتوية الأخيرة، غادر الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم الهلال، إلى غلطة سراي التركي. وقبل آخر جولات الموسم الماضي، غادر الأرجنتيني إيميليو زيلايا، مهاجم ضمك.
وفيما فضّل الهلال إنهاء العلاقة مع جوميز لجلب رأس حربة آخر، رحل زيلايا برغبةٍ منه لخوض تجربة جديدة.
وفي مايو الماضي، أوقفت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات فهد المولد، جناح الاتحاد، 18 شهرًا بعدما أدانته بتناول مادة محظورة.
وباقي أعضاء قائمة الهدافين الـ 20 للدوري إما رحلوا عنه منذ أكثر من موسم، مثل البرازيلي إيلتون، أو اعتزلوا اللعبة، مثل ياسر القحطاني والبرازيلي فيكتور سيموس.