|


آل الشيخ يكشف هوية «اليوم الوطني» الـ92

الرياض ـ الرياضية 2022.08.13 | 07:34 pm

أطلق المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، السبت، هوية اليوم الوطني السعودي الـ92، المقرر في 23 سبتمبر من كل عام، وذلك عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي.
وجاءت الهوية لتتناسب مع مشاريع «رؤية المملكة 2030»، حيث تكوَّنت من شعارين مدمجين، أحدهما لفظي والآخر فني، يستلهمان في مجموعهما طموح أبناء السعودية وانتماءَهم ووحدتَهم.
وتتخذ هوية اليوم الوطني شعارها اللفظي من عبارة «هي لنا دار» لما يتعلق بالجملة من دلالات صادقة وعميقة، فضلًا عن ملامستها وجدان السعوديين الذين اعتادوا وصف وطنهم بالدار في كثير من الأغاني والقصائد الشعبية التي تمثل جزءًا من تراثهم وحاضرهم.
واستلهمَتِ الهوية شعارها الفني من احتضان السعودية كل من هو على أرضها، وتسخير إمكانياتها لهم، حيث صممت الشعار على خريطة البلاد، وكتبت عبارة «هي لنا دار» بخط الثلث المرسوم على العلم السعودي، كما دعمت التصميم بمجموعة من الألوان العاكسة لعدد من المعاني المرتبطة بالمملكة؛ كالنمو والأمان والطموح والعزيمة والحكمة والولاء.
وتعكس الهوية دور اليوم الوطني في غرس القيم الحضارية السعودية في نفوس الأجيال، والاحتفاء بمشاريع الرؤية الحكيمة، فضلًا عن الانتماء لكيان عظيم بشغفه وإصراره على جعل المستحيل واقعًا ملموسًا في أرض المملكة.