|


بعد 55 يوما.. الأخضر الأولمبي يلامس اللقب الثاني

الرياض – الرياضية 2022.08.14 | 08:43 pm

خطا المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، خطوة كبيرة نحو التتويج بلقبه الثاني خلال أقل من شهرين، بعد بلوغه نهائي دورة الألعاب التضامن الإسلامي «قونية 2022»، إثر فوزه على نظيره الجزائري بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت، الأحد، في الدور نصف النهائي.
ويأتي وصول الأخضر الأولمبي إلى النهائي بعد 55 يومًا من فوزه بلقب البطولة الآسيوية تحت 23 عامًا، التي جرت في أوزبكستان في يونيو الماضي.
وحسم المنتخب السعودي الأولمبي، تحت إشراف المدرب سعد الشهري ذلك النهائي، بالفوز على أوزبكستان بنتيجة 2-0، ليتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.
ويأمل سعد الشهري في تحقيق اللقب الثاني مع المنتخب معولاً على المسيرة المميزة للاعبيه خلال مشوارهم في البطولة، كما كان عليه الحال في البطولة الآسيوية التي حقق من خلالها أرقاما مميزة أبرزها الصلابة الدفاعية، حيث لم تهتز شباكه طوال 6 مباريات انتهت خمسة منها بفوزه وتعادل في لقاء وحيد.
وبلغ الأخضر الأولمبي نهائي دورة الألعاب الإسلامية بعد أن حقق 3 انتصارات متتالية على حساب أذربيجان 1-0، والمغرب 2-0 في دور المجموعات، والجزائر 2-1 في نصف النهائي.
وسيكون المنتخب السعودي على موعد مع مستضيف البطولة في نهائي «قونية 2022»، وهو الأمر ذاته الذي حدث في نهائي البطولة الآسيوية حينما واجه المستضيف أيضًا.
ويلتقي الأخضر الأولمبي مع نظيره التركي «المستضيف»، الثلاثاء، المقبل على أمل تكرار ما فعله في نهائي البطولة القارية حين تفوق على نظيره الأوزبكي «المستضيف» بهدفين نظيفين.