|


جدة تحتضن الفعاليات المصاحبة لنزال البحر الأحمر

جدة - واس 2022.08.15 | 07:47 pm

تستعد مدينة جدة لاحتضان نزال البحر الأحمر، على لقب بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل، الذي سيجمع الأوكراني أولكساندر أوسيك حامل اللقب، ومنافسه البريطاني أنتوني جوشوا، السبت المقبل، حيث يُعد النزال المرتقب أحدث أهم المنافسات الرياضية العالمية التي تستضيفها السعودية.
وستشهد صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، نزالاً قويًا لم يحدث منذ التسعينيات الميلادية، حيث يسعى الأوكراني أوسيك الذي يحمل في سجله (19 انتصاراً "13 منها بالضربة القاضية" من دون هزيمة) إلى الحفاظ على اللقب الذي انتزعه من جوشوا بإجماعٍ من الحكام، حيث انتصر أوسيك على جوشوا في شهر سبتمبر من العام الماضي، في نزالٍ احتضنه ملعب توتنهام في لندن، بحضور 60 ألف متفرج، وتحت أنظار ملايين المتابعين حول العالم؛ ليوحد بذلك أحزمة WBA ‘Super’ وIBF وWBO وibo.
في المقابل سجّل جوشوا في سجله 24 انتصاراً، منها 22 بالضربة القاضية، إلى جانب تعرّضه لهزيمتين. ويدخل جوشوا ثاني لقاء عودة على لقب بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل في السعودية، بعد أن كان قد نجح في الثأر من "أندي رويز" في ديسمبر 2019 بنزال الدرعية التاريخي، في حين يظل أوسيك الذي يعده الكثيرون من أفضل الملاكمين حول العالم، بدون أي هزيمة في مسيرته الاحترافية التي انطلقت من وزن الكروزر، وحقق لقبها العالمي قبل أن يشقّ طريقه بنجاح إلى فئة الوزن الثقيل.
ومن المنتظر أن ينطلق المؤتمر الصحفي الاستباقي لنزال البحر الأحمر، الأربعاء 17 أغسطس، بحضور الجهات الإعلامية، والذي سيجيب من خلاله الملاكمان عن الأسئلة، ويشاركان آراءهما حول النزال، قبل ثلاثة أيام على الموعد المنتظر.
وفي يوم الجمعة الذي يسبق النزال، سيقف الملاكمان وجهًا لوجه للمرة الأخيرة في حدث الوزن الرسمي، كما تنطلق يوم السبت الفعاليات والأنشطة من خلال النزالات الثانوية التي تسبق الحدث العالمي، ليستعد بعد ذلك الجميع لمشاهدة نزال البحر الأحمر على لقب بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل.