|


اليوم.. الأهلي يفتتح مشوار «يلو» بالقيصومة

جدة – الرياضية 2022.08.23 | 06:05 pm

يستهل فريق الأهلي الأول لكرة القدم مشواره، في دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى للمحترفين بمواجهة القيصومة ضيفه، الأربعاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" في جدة.
وتلعب أيضاً مباراتين في ختام الجولة، حيث يلتقي الفيصلي الهابط مع الرياض الصاعد حديثا، والحزم العائد إلى المنافسة أيضاً مع جدة.
ويخوض الفريق الأهلاوي منافسات «يلو» للمرة الأولى في تاريخه، بعد هبوطه من دوري المحترفين السعودي، في الموسم الماضي.
ويأمل الفريق الجداوي تحت قياده المدرب الأوروجوياني روبرت سيبولدي في انطلاقة قوية خصوصًا أن المباراة تلعب على أرضه، ووسط جماهيره معولاً في ذلك على خبرة لاعبيه وتمرسهم.
ويفتقد الفريق الأهلاوي العديد من الأسماء، وفي مقدمتها السوري عمر السومة الذي تمت إعارته الى صفوف العربي وعبد الرحمن غريب المنتقل إلى صفوف النصر، وكذلك 6 لاعبين رحلوا عن الفريق بعد هبوطه، وهم: المقدوني إزجان أليوسكي، البرازيلي كارلوس إدواردو، محمد خبراني، حسين المقهوي، محمد مجرشي، وعبد الله حسون.
وعززت إدارة الأهلي صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حالياً، بالتعاقد مع البرازيلي رينان ريبيرو حارس المرمى، والأرجنتيني ليساندرو ألزوجاراي الجناح، والتونسي يوسف العبدلي المهاجم.
واستعد الأهلي بمعسكر خارجي في تركيا خاض خلاله 4 مواجهات تجريبية، واختتمها بمباراة تجريبية أخيرة أمام جدة على ملعبه.
في المقابل، يعود القيصومة إلى الظهور في دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى بعد غياب 3 مواسم قضاها في دوري الثانية، ويأمل في تحقيق انتصاره الأول خلال مواجهاته الافتتاحية بعد أن تعثر بالتعادل في أولى مبارياته خلال مشاركته في ثلاث نسخ سابقة.
وخاض الفريق الصاعد حديثاً 7 مباريات تجريبية منها 6 خلال معسكر خارجي في مدينة الإسكندرية المصرية، ووقف من خلالها الكويتي ماهر الشمري مدرب الفريق على جاهزية لاعبيه البدنية والفنية.
ويبرز في صفوف القيصومة عدد من اللاعبين المتميزين، وأبرزهم الموريتاني فودي تراوري المهاجم، والجزائري حميد جاويش المهاجم، وعلي الخيبري المدافع.