|


ملاعب «دوري روشن».. غياب الدرة والرس.. وعودة «الشرائع»

الرياض- عاصم محيي الدين 2022.08.25 | 12:48 am
يحتضن 11 ملعبًا النسخة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين بمسماه الجديد «دوري روشن السعودي»، لموسم 2022-2023م، بدءًا بملعب مدينة المجمعة الرياضية، الذي سيكون مسرحًا لمواجهة الفيحاء وضمك، الخميس، في استهلالية مباريات الدوري، طبقًا للجدول الذي نشرته رابطة دوري المحترفين السعودي لمباريات الدور الأول.
وتشهد النسخة الحالية عودة ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية، في مكة المكرمة «الشرائع»، والذي يستضيف فيه فريق الوحدة الصاعد حديثًا الفرق المنافسة، بينما يغيب ملعب الرس في القصيم عن النسخة الجديدة بعد هبوط الحزم إلى «دوري يلو» لأندية الدرجة الأولى.
وغاب ملعب الملك فهد الدولي «الدرة»، عن برمجة استضافة فريقي الهلال والشباب لمبارياتهما في الدور الأول من المسابقة، وتجري مباريات الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، ومن المعروف أن النصر يستضيف مبارياته على ملعبه "مرسول بارك".
وأسهم بقاء الباطن، ضمن دوري المحترفين في استمرارية ملعبه بحفر الباطن لاستضافة الأندية الزائرة، وكذلك الحال مع مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية في حائل، التي تستضيف مباريات الطائي، وأيضًا مدينة الملك عبد الله الرياضية مع فريقي الرائد والتعاون، والأمر ذاته مع مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز «المحالة» في أبهاء، التي تحتضن مباريات فريقي أبها وضمك.
وتقلص عدد المباريات التي يستضيفها ملعب مدينة المجمعة الرياضية، بعد هبوط نادي الفيصلي إلى دوري يلو، وبقاء الفيحاء وحيدًا ممثلًا للمدينة، وكذلك الحال مع ملعب ومدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة»، وعبد الله الفيصل في جدة بعد هبوط الأهلي.
وفي المقابل زاد عدد المباريات التي تحتضنها ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ومدينة الأمير عبد الله بن جلوي، في الأحساء، بعد صعود فريقي العدالة والخليج، وانضمامهما إلى الفتح والاتفاق ليرتفع عدد أندية المنطقة الشرقية إلى 4.
ويشهد الدور الأول بحسب جدول المباريات المعلن 120 مباراة توزع على 10 مدن: «الرياض، الأحساء، الدمام ، بريدة، أبها، المجمعة، حفر الباطن، حائل، مكة المكرمة وجدة».