|
|


الشباب يتسلح بالتاريخ أمام الباطن

الرياض – الرياضية 2022.08.25 | 09:58 pm
يتطلع فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى مواصلة تفوقه على نظيره الباطن، عندما يلتقيان، الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري روشن السعودي.
تقابل الفريقان تاريخياً 10 مرات في الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقته موسم 2008-2009، وانتهت 8 منها لصالح الفريق الشباب مقابل انتصارين للباطن.
واستعد الفريقان للموسم الجديد بمعسكرين خارجيين، حيث احتضنت مدينة ماربيا الإسبانية معسكر الأبيض العاصمي، فيما اختار «السماوي» تركيا مقراً لمعسكره، وتخللتهما العديد من المباريات التجريبية بواقع 6 للشباب، و3 للباطن.
وستكون المواجهة هي الاختبار الأول للإسباني فيسنتي مورينو مدرب الشباب الذي تعاقدت معه الإدارة خلفاً للروماني ماريوس سوموديكا المنتهي عقده بنهاية الموسم الماضي، فيما أبقى الباطن على مدربه الكرواتي ألين هورفات.
ويتسلح الفريق الشبابي بعدد من العناصر المتميزة في مقدمتها الأرجنتيني إيفر بانيجا، وهتان باهبري ونواف العابد، إضافة الى الوجوه الجديدة التي انضمت خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية أمثال الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو حارس المرمى، والبولندي جيجوش كريتشوفياك لاعب الوسط، والجابوني آرون بوبندزا المهاجم، والإسباني سانتي مينا المهاجم.
وعلى الطرف المقابل، تسبب عدم حصول الباطن على شهادة الكفاءة المالية في عدم قيد اللاعبين الجدد، ما يضع الكرواتي هورفات أمام خيار الاعتماد على العناصر ذاتها التي خاضت الموسم الماضي، وأبرزها الاورجوياني مارتن كامبانيا حارس المرمى، علماً أن الفريق سيفقد جهود هدافه الأنجولي فابيو أبرو المنتقل إلى خورفكان الإماراتي، وكذلك الهولندي محمد رايحي لاعب الوسط الذي انضم إلى الظفرة الإماراتي.