|


سباق اللقايا يشهد فوز 12 مطية في مهرجان ولي العهد

«جلمودة».. قمة وسرعة

صورة التقطت أمس لأحد ملاك المطايا أثناء توجيهه الراكب الآلي بسباق اللقايا في مهرجان ولي العهد للهجن.. وفي الإطار الأول مالك مطية عقب انتهاء الشوط.. وفي الثاني إحدى سباقات الفترة الصباحية.. وفي الثالث شاب يطلق صرخة الانتصار (المركز الإعلامي ـ اتحاد الهجن)
تغطية: ريم العثمان 2022.08.28 | 11:46 pm

تمكنت البكرة “جلمودة”، العائدة ملكيتها لجاسم العتيبي، من تحقيق المركز الأول في الشوط الثالث، والحصول على لقب الأسرع توقيتًا في أشواط سباقات اللقايا في مهرجان ولي العهد.
وسجلت “جلمودة” توقيت 6:01.873 دقيقة في سباق الشوط الثالث، بمسافة 4 كيلومترات.وحصلت “دنعة” لمفلح البلوي، على المركز الأول في الشوط الأول، وجاء “شاهين” لسعد المري، في المركز الثاني، وحقق “رمز” لناصر القرشي، المركز الأول في الشوط الرابع، ونالت “الحذرة” لعامر المري، المركز الأول في الشوط الخامس.
وتوج “مشوش” لخالد المري، بالمركز الأول في الشوط السادس، وحصلت “سيوف” لحمود العصيمي، على المركز الأول في الشوط السابع، وحصد “الليزر” لمشبب القحطاني، المركز الأول في الشوط الثامن، ونال “التماس” لمحمد المري، المركز الأول في الشوط التاسع، وحقق “الوسمي” لمحمد العتيبي، المركز الأول في الشوط العاشر، وخطفت “العنود” لصالح المري، المركز الأول في الشوط الـ 11، وأخيرًا توج “ضاري” لحمدان العميمي، بالمركز الأول في الشوط الـ 12.



«ديربي السيف».. الشامسي يتصدر
اشتعل ديربي سيف ولي العهد للنقاط في مهرجان الهجن 2022 بين السعودية والإمارات، بعدما استعاد الإماراتي مانع الشامسي، مالك الهجن، صدارة النقاط بـ 188 نقطة، متجاوزًا السعودي عبد العزيز السهلي، بفارق 11 نقطة.
وتستمر منافسات سيف ولي العهد إلى الأسبوع المقبل، وخاصة بعد قرار اللجنة، المنظمة للحدث الكبير، السماح بنقل النقاط إلى المالك الجديد في حال شراء مطية كسبت في الأشواط التمهيدية أو المرحلة النهائية. ونجح السهلي في شراء 20 مطية، قبل يومين، لتضاف إلى 50 مطية سابقة، بقيمة شراء تجاوزت 25 مليون ريال.



نقل أكبر مجسم في العالم
بدأ الاتحاد السعودي للهجن بنقل أكبر مجسّم هجن بالعالم من موقعه السابق في العرفاء إلى موقعه الجديد على كوبري ميدان الهجن التاريخي.
وجهز الاتحاد السعودي قاعدة فولاذية ضد الصدأ لتثبيته عليها، وجاءت العملية عبر الاستعانة برافعات ضخمة وعدد من أيدي الخبرة أثناء الفك والتركيب. يذكر أن المجسم تم تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية في 2019، كأكبر مجسّم محافظًا على لمعته الذهبية بارتفاع 10 أمتار، وعرض 5 أمتار، ويضم أكثر من 51 ألف مصباح مضيء، ومنحوتات ثلاثية.



«قرية سنام» 7 حفلات غنائية
تطلق الهيئة العامة للترفيه، اليوم، “قرية سنام التراثية”، ضمن الفعاليات المصاحبة للأشواط الختامية في مهرجان ولي العهد 2022، بوصفها حدثًا ترفيهيًا فنيًا داخل ميدان الطائف التاريخي، وتستمر سبعة أيام.
وتشهد الفعاليات تنظيم سبع حفلات غنائية، لكل من الفنان عايض، ورحمة رياض، وأميمة طالب، وشبح بيشة، وموضي الشمراني، وتهاني السلطان، وزينة عماد، وعبد الوهاب، إضافة إلى عروض الفلكلور المباشرة، كالخبيتي، والمجرور، والخطوة الجنوبية، والينبعاوي، وعرضات الزير، وفن التعشير، إضافة إلى جلسات العريشة، والأكشاك الثقافية، التي تعرض فيها مجموعة من الحرفيين والمهنيين منتجاتهم التراثية، ومطاعم تقدم الأطباق المحلية في أجواء تقليدية تعكس عراقة المكان وأصالته.


«جلمودة».. قمة وسرعة

«جلمودة».. قمة وسرعة

«جلمودة».. قمة وسرعة

«جلمودة».. قمة وسرعة

«جلمودة».. قمة وسرعة

«جلمودة».. قمة وسرعة

«جلمودة».. قمة وسرعة

«جلمودة».. قمة وسرعة