|


تغريدة بيريرا أكثر من تسعة آلاف تفاعل

«خطوة بخطوة».. تفتح باب الانتقاد

الدمام ـ خالد الشايع 2022.08.28 | 11:57 pm

تحوَّلت تغريدة نشرها البرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، للاحتفال بفوز فريقه في المباراة الافتتاحية في دوري روشن السعودي على حساب الخليج، إلى ساحة تقييم ونقاش حول مستواه الفني خلال الموسم الماضي والمباراة الأولى.
ونالت تغريدة بيريرا، المكونة من ثلاث كلمات فقط Step by step! “خطوة بخطوة”، تفاعلًا بأكثر من 392 إعادة تغريد في الساعة الواحدة خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وانقسم فيها المغردون ما بين ممتدح لقدراته الفنية ومنتقد له، موضحين أنه لم يقدم بعد المستوى المتوقع منه كلاعب كلَّف الهلال الكثير من المال، حيث كتب المغرد تركي بن خالد، من الطرف الأول: “جماهير الهلال تدعمك في جميع الملاعب.. نتمنى لك تقديم مستوى رائع.. أنت تلعب في أكبر الأندية في آسيا”، فيما فضَّل أيزل الحساوي تقديم بعض النصائح للاعب البرازيلي، الذي غرَّد قائلًا: “لا تكن كسولًا، اثبت وجودك، فأنت تلعب لأعظم وأكبر نادٍ في القارة”، مضيفًا: “لا تهرب من الكرة، قاتل من أجل الكرة، ساعد اللاعبين بالحفاظ على الكرة، وكن ذا عقلية وشخصية قوية وليست ضعيفة، نحن نثق بك”. وظهر اسم اللاعب في نحو 12.3 ألف تغريدة، أغلبها لم تكن راضية عن مستوى بيريرا، مثل عبد الله العتيبي الذي تساءل بسخط: “هل تعتقد أنك أكبر من النادي؟ الهلال هو أفضل نادٍ في آسيا. لقد لعب أكبر اللاعبين في العالم من أجله”، وتابع: “لماذا لا تحترق من أجل الشعار؟ أنت لا تركض في اللعبة ولا تفعل شيئًا”، وعلى النهج ذاته كتب عبد الله العنزي مخاطبًا بيريرا: “هل أتيت إلى الهلال لمساعدة الفريق أم تريد المال فقط؟!”. خالد الريس، فسَّر كل هذا النقد الكبير تجاه اللاعب بأن الهلاليين ما زالوا ينتظرون منه أكثر، وكتب: “الجميع يلومك لأنك لاعب كبير، ويريدون المزيد منك. إذا واصلت اللعب بهذا الأداء الضعيف في موسمك الثاني على التوالي، فسيكون ذلك بمثابة خيبة أمل كبيرة لنا”.


«خطوة بخطوة».. 
تفتح باب الانتقاد

«خطوة بخطوة».. 
تفتح باب الانتقاد

«خطوة بخطوة».. 
تفتح باب الانتقاد