|


موناكو يوقف انتصارات سان جيرمان

باريس- الفرنسية 2022.08.29 | 01:28 am

فرمل موناكو انتصارات مضيفه باريس سان جيرمان بفرضه عليه التعادل 1-1، الأحد في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي شهدت فوز مرسيليا على مضيفه نيس 3-0 وتضييق الخناق على نادي العاصمة.
ورفع سان جيرمان الذي فشل في أوّل اختبار حقيقي له على أرضه في حصد النقاط الثلاث رصيده في الصدارة إلى 10 نقاط متساوياً مع مرسيليا ولنس مع فارق الأهداف لصالحه، فيما يحتل موناكو المركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط.
وغرّد سان جيرمان خارج السرب منذ بداية الموسم بثلاثة انتصارات مدوية على كليرمون 5-0 ومونبلييه 5-2 وليل 7-1، مع ثلاثي ناري البرازيلي نيمار صاحب 5 أهداف و6 تمريرات حاسمة وكيليان مبابي الذي سجل 4 أهداف والأرجنتيني ليونيل ميسي مع 3 أهداف وتمريرتين حاسمتين.
وانتهت سلسلة مباريات سان جيرمان في "ليج1" التي سجل خلالها 5 أهداف عند 4 توالياً، اذ كان فاز على متز بخماسية نظيفة في ختام الموسم الماضي.
في المقابل، لم تكن بداية موناكو بنجاح نظيره اذ استهل مغامرته بفوز صعب على ستراسبورج 2-1، قبل التعادل بعشرة لاعبين أمام رين 1-1، وثم الخسارة أمام لنس 1-4 في المرحلة الماضية.
كما لم يكن النجاح حليف نادي الإمارة في مسابقة دوري أبطال أوروبا اذ خرج أمام أيندهوفن الهولندي في الدور الثالث الحاسم من التصفيات بخسارته 3-4 في اجمالي المباراتين.
وعاد مرسيليا بفوز مقنع على مضيفه نيس 3-0، ويدين النادي المتوسطي بفوزه إلى الوافد الجديد المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيس الذي سجّل هدفين من ثلاثية فريقه (10 و42)، فيما أضاف المدافع البرتغالي نونو تافاريش الثاني (37).