|


«شعوان» يحقق المركز الأول في سباقات رموز الجذاع

«سيوف».. انتقال ملكية وتوقيت أسرع

صورة التقطت أمس لمجموعة من الشباب يطلقون فرحة الانتصار عقب الفوز بأحد أشواط رموز الجذاع في مهرجان ولي العهد للهجن.. وفي الإطار صور التقطت للمطايا أثناء مغادرتها ميدان الطائف متوجهة إلى العزب الخاصة بها تصوير: محمد المانع
تغطية: ريم العثمان 2022.08.31 | 11:00 pm

شهدت سباقات رموز الجذاع في مهرجان ولي العهد بنسخته الرابعة أمس أسرع صفقة بيع قبل المشاركة في أحد الأشواط بنصف ساعة.
وانتقلت ملكية البكرة “سيوف” العائدة إلى حفيظ المري إلى الشيخ ذياب بن محمد بن زايد في الشوط المسائي الأول فئة جذاع بكار ـ مفتوح.
وسجلت البكرة “سيوف” التوقيت الأسرع 7:34.941 في الأشواط الختامية لفئة رموز الجذاع. وفاز القعود “شعوان” العائدة ملكيته إلى الأمير تركي بن محمد بن فهد بالمركز الأول في الشوط المسائي الثاني فئة جذاع قعدان- مفتوح، بتوقيت 7:39.353.
وانتصرت “اليوسفية” لحمد الكواري، بالمركز الأول في الشوط المسائي الثالث فئة جذاع بكار ـ عام، بتوقيت 7:38.929، فيما فاز “شاهين” لمحمد العامري بالمركز الأول في الشوط المسائي الرابع فئة جذاع قعدان، بتوقيت 7:42.986.



4 ملايين ريال جوائز الرموز
اختتمت الجذاع أشواط رموزها الأربعة أمس بفوزين إماراتيين وسعودي وقطري، ضمن أشواط المرحلة النهائية بمهرجان ولي العهد للهجن 2022 بنسخته الرابعة وبلغ إجمالي جوائزها أربعة ملايين و400 ألف.
وخصصت اللجنة المنظمة مبلغ 900 ألف لرمزي البكار - مفتوح، يحصل كل فائز بالمركزين الأول والثاني منهما على 250 ألفًا، والثالث على 150 ألفًا، والرابع على 100 ألف، فيما يحصل الفائزان بالمركز الخامس كل منهما على 75 ألفًا.
وحددت اللجنة لرمزي القعدان مبلغ 500 ألف لكل فائز بالمركز الأول منهما.



العمدة: السودانية قفزة كبيرة
كشف سعد العمدة رئيس الاتحاد السوداني للهجن، أن قرار الاتحاد السعودي للعبة بمشاركة السلالات السودانية ساهم في انتعاش الأسعار.
وأضاف: “مشاركة السلالات السودانية في مهرجان ولي العهد بنسخته الرابعة صعدت بحركة السوق قبل وأثناء سير الحدث الكبير”.
وأكد العمدة أن القرار ساعد ملاك الهجن على مستوى الوطن العربي بأكمله.
وتابع حديثه للمركز الإعلامي: “الهجن في السعودية تشهد تطورًا كبيرًا جدًا في ظل الدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان- حفظهما الله”.



مهرجان ولي العهد.. إنجاز عالمي جديد
سجل الاتحاد السعودي للهجن إنجازًا عالميًا جديدًا أمس عقب إعلان اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد الفوز برقم قياسي جديد في موسوعة جينيس بعد مشاركة 14475 مطية في النسخة الرابعة التي تجرى حاليًا في ميدان الطائف للهجن.
وعزز اتحاد الهجن حضوره محليًا وعالميًا بعد مشاركة الإمارات وعمان والكويت والبحرين وقطر وأمريكا وفرنسا وسويسرا والأردن والسودان ومصر في الحدث الكبير.
وتمسك مهرجان ولي العهد للعام الرابع على التوالي كأكبر المهرجانات في العالم بعدد الملاك المشاركين إضافة إلى بناء مجسم يحمل 51 ألف مصباح مضيء.


«سيوف»..
انتقال ملكية
وتوقيت أسرع

«سيوف»..
انتقال ملكية
وتوقيت أسرع

«سيوف»..
انتقال ملكية
وتوقيت أسرع

«سيوف»..
انتقال ملكية
وتوقيت أسرع

«سيوف»..
انتقال ملكية
وتوقيت أسرع

«سيوف»..
انتقال ملكية
وتوقيت أسرع