|


التعاون ينتزع نقاط النصر بهدف قاتل

تصوير: عبد العزيز النومان
بريدة – الرياضية 2022.09.03 | 09:13 pm

قاد سميحان النابت، لاعب فريق التعاون الأول لكرة القدم، «سكري القصيم» إلى فوز ثمين على النصر ضيفه، بهدف دون رد، بعدما سجل هدفًا في الوقت القاتل خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، السبت، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري روشن السعودي.
وسجل النابت هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 13، من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع للشوط الثاني، ليحقق "سكري القصيم" انتصاره الثاني تواليًا، ويرفع رصيده إلى 6 نقاط، فيما مني الأصفر العاصمي بخسارته الأولى هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 3 نقاط.
وأجرى الفرنسي رودي جارسيا، مدرب النصر تغييرين على تشكيلته الأساسية، التي خاضت مواجهة الوحدة الماضية، حيث زج بالإسباني ألفارو جونزاليس المدافع المنضم حديثًا إلى الأصفر بدلاً عن علي لاجامي، وعبد المجيد الصليهم في مكان أيمن يحيى.
وعلى الطرف المقابل، فضل البرازيلي بريكليس شاموسكا مدرب التعاون خوض المواجهة بالتشكيلة الأساسية التي حققت الفوز على الفتح 2-0 في الجولة الماضية.
وبدأت المباراة بفترة جس نبض من الفريقين، لكنها لم تستمر طويلاً، إذ بادر كلاهما إلى الهجوم، وكان التهديد الأول من التعاون عن طريق الكاميروني لياندر تاوامبا الذي انفرد من وسط الملعب، وسدد كرة قوية تصدى لها الكولومبي ديفيد أوسبينا حارس مرمى النصر "24".
ورد الفريق النصراوي بهجمة خطيرة بعد مجهود فردي من علي الحسن في الجهة اليمنى، وأرسل كرة عرضية قابلها الكاميروني فينسيت أبوبكر برأسها، ومرت إلى جوار القائم الأيمن "35"، وتواصلت محاولات الفريقين من دون أن ينجحا في هز الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وضغط النصر منذ بداية الشوط الثاني لافتتاح التسجيل، ولاحت له فرصة برأسية من عبد المجيد الصليهم، بعد عرضية من عبد الإله العمري، لكنها مرت بعيدة عن المرمى "52"، وجاء الرد سريعًا عبر عبد الملك العييري الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، نجح الكولومبي أوسبينا حارس النصر في التصدي لها "57".
وفي الدقيقة 60، أجرى الفرنسي جارسيا مدرب النصر أولى تغييراته في محاولة لزيادة الفعالية إلى خط الهجوم، حيث أشرك عبد الرحمن غريب الجناح بدلاً عن خالد الغنام، وهو الأمر ذاته الذي فعله البرازيلي شاموسكا مدرب التعاون في الدقيقة 71، حين دفع الباراجوياني كاكو وسعد الناصر، في مكان الإسباني ألفارو ميدران وفهد الرشيدي، وأتبعه جارسيا بتغيير ثاني قضى بخروج عبد المجيد الصليهم ودخول محمد مران.
وكثف النصر في الدقائق الأخيرة من طلعاته الهجومية لكنها افتقدت إلى الفعالية أمام مرمى التعاون، وفي المقابل تلقى المضيف ضربة موجعة بعدما تعرض عبد الملك العييري الى إصابة أجرى على إثرها شاموسكا تغييرًا اضطراريًا، ليغادر الملعب، ويشارك طارق عبد الله بدلاً عنه.
وألغى الأورجوياني كيفن أورتيجا حكم اللقاء هدفاً للتعاون سجله الكاميروني تاوامبا عند الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو "var"، لوجود مخالفة للمهاجم الكاميروني على البرازيلي جوستافو لاعب النصر لحظة ارتقائه وتسديدة للكرة برأسه.
وعوض سميحان النابت الهدف الملغي، بتسجيله هدفًا قاتلاً في الدقيقة 13 من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء مستفيدًا من تمريرة كاكو الذي قطع الكرة من سامي النجعي في وسط الملعب.
ويحل التعاون ضيفًا على الفيحاء في المجمعة، السبت ضمن الجولة الثالثة، فيما يستقبل النصر ضيفه ضمك على ملعب مرسول بارك في اليوم ذاته.


التعاون ينتزع نقاط النصر بهدف قاتل

التعاون ينتزع نقاط النصر بهدف قاتل